• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

سوق دبي المالي عضواً في الأياسكو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 أبريل 2007

أعلنت اللجنة الرئاسية للمنظمة الدولية لهيئات الرقابة على الأسواق المالية ''الأياسكو'' قبول سوق دبي المالي كعضو منتسب بالمنظمة، جاء هذا الإعلان خلال الاجتماع الأخير للأياسكو الذي عقد في مدينة بومباي بالهند وشارك فيه عيسى كاظم رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي وسعادة عبدالله الطريفي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع الذي رأس وفد الهيئة في اجتماعات لجان ''الأياسكو''.

ويعبر القرار عن نجاح الخطوات والإجراءات التي اتخذها السوق في الاستجابة للمعايير الدولية ومتطلبات المنظمة الدولية لهيئات الرقابة على الأسواق المالية. وقال عيسى كاظم: يسعدنا أن نكون جزءا من المنظمة الدولية لهيئات الرقابة على الأسواق المالية التي قدمت الدعم التنظيمي للأسواق المالية في جميع أنحاء العالم، وندرك أهمية تعزيز الأسواق المحلية لدعم الازدهار الاقتصادي في الدولة، وانطلاقاً من هذا المفهوم نرى أن الأسواق المالية المحلية تتجه إلي الاندماج بسهولة في السوق العالمية، حيث أن سوق دبي المالي لا يشكل استثناءً من هذه القاعدة، وعبر الانضمام إلى ''الأياسكو'' سيتمكن سوق دبي المالي من الحصول على المعرفة وأفضل الخبرات بالإضافة إلى مشاركة خبراته مع أسواق ومنظمات اخرى.

ويأتي الإعلان عن قبول سوق دبي المالي في عضوية منظمة الأياسكو بالتزامن مع عدد من الخطوات الرائدة التي اتخذها السوق، حيث قام مؤخراً بالتحول إلى أول سوق مالي عالمي متوافق مع الشريعة الإسلامية، بالإضافة إلى طرح أسهمه للاكتتاب الأولي العام ليصبح أول سوق مالي في العالم العربي يتحول إلى شركة مساهمة عامة.

وتسعى منظمة ''الأياسكو'' والتي تأسست قبل ما يزيد على عقدين إلى تعزيز التعاون بين هيئات الرقابة الأعضاء فيها وتطوير معايير الرقابة على أسواق الأوراق المالية من أجل الحفاظ على تداول عادل وشفاف وبكفاءة عالية، وكذلك تبادل المعلومات والخبرات ما بين هذه الهيئات والعمل على توحيد معايير الرقابة. وتضم المنظمة في عضويتها هيئات الرقابة على الأوراق المالية بالإضافة إلى البنك الدولي وصندوق النقد الدولي وعدة أسواق مالية ومؤسسات مالية ونقدية مختلفة ويزيد عدد أعضائها عن 180 عضوا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال