• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

16 % زيادة في مبيعات فورد بدول الخليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 أبريل 2007

دبي ـ الاتحاد: حققت سيارات ''فورد'' الرياضية وسيارات الصالون زيادة في المبيعات بدول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 16 % خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، نتيجة تنامي الطلب على كافة طرازات ''فورد'' و''لينكولن'' و''ميركوري'' الرياضية.

وارتفعت النسبة الكلية لمبيعات سيارات الصالون بنسبة 30 % خلال الربع الأول من،2007 وأثبتت ''مونديو'' المتوسطة الحجم شعبيتها المتنامية، بعد تضاعف مبيعاتها خلال الفترة بنسبة زادت على 200 %. وحلت ''ميركوري جراند ماركيز'' في المرتبة الثانية من حيث الشعبية بزيادة في المبيعات بلغت نسبتها 37 %، في حين سجلت ''فورد كراون فيكتوريا'' نمواً في مبيعاتها بنسبة تقارب 10 %. وسجل طراز ''إكسبيديشن'' الرياضي زيادة في المبيعات بنسبة 70 %، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، نتيجة إطلاق طراز 2007 الجديد، وطرح ''فورد إكسبيديشن ج'' الجديدة كلياً ذات قاعدة العجلات المطولة. وكشفت نتائج المبيعات عن إقبال العملاء المتزايد على طرازي ''فورد إسكيب'' و''إكسبلورر''، لمزايا المواصفات الأساسية ومواصفات السلامة والأمان الفائقة والقيادة الديناميكية، وارتفعت مبيعات ''إسكيب'' بنسبة 23 % و''إكسبلورر'' بنسبة 20 %.

وقال حسين مراد، مدير عام المبيعات والتسويق في ''فورد الشرق الأوسط'' إن النمو يعكس تفضيل الزبائن المتزايد لطرازات ''فورد'' في ظل حرص الشركة على تقديم أحدث المنتجات وآخر صيحات التكنولوجيا وميزات القيادة الديناميكية بأفضل قيمة، موضحا أن النمو يدفع الشركة لتقديم المزيد من الطرازات، ودعم الوكلاء في جهودهم الرامية إلى توفير أرقى المنتجات والخدمات إلى زبائنهم المحليين.

وأضاف أن طراز ''مونديو'' شهد إقبالاً كبيراً سواء من الأفراد أو عملاء الجملة منذ طرحه في عام ،2000 كما شهد العام الجاري انضمام طراز ''تايتينيوم'' إلى مجموعة الطرازات المتوفّرة حالياً في الأسواق.

وتعتزم فورد تعزيز مجموعتها بطرح كل من طراز ''فورد إيدج''، والشاحنة الرياضية متعددة الاستخدامات ''إكسبلورر سبورت تراك''، وينتمي الطرازان الجديدان كلياً إلى أكبر مجموعة من السيارات متعددة الاستخدامات التي توفرها الشركة في الشرق الأوسط ، وتضم 6 منتجات مختلفة بما فيها إسكيب الصغيرة، وإكسبلورر المتوسطة، وإكسبيديشن الكبيرة، وإكسبيديشن ج ذات قاعدة العجلات الأطول.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال