• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

المناطق التعليمية تنظم مسابقات رياضية

«التربية» في قلب الحدث بـ 35 فعالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

خصصت وزارة التربية والتعليم 35 فعالية في المدارس احتفالاً باليوم الرياضي الوطني في إطار تعزيز أهداف هذه المبادرة التي ترتكز على زيادة الوعي بأهمية الرياضة، وتحديد يوم يهدف لإرساء أهمية ممارسة الأنشطة البدنية المختلفة، وتأثيرها الناهض على الجسم والصحة الجيدة، وتعزيز قيم المواطنة والمسؤولية المجتمعية.

وأكد مروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية في وزارة التربية والتعليم، أن اليوم الرياضي الوطني حدث مهم يستدعي منا المشاركة فيه، والمساهمة في إنجاحه وإخراجه بصورة مشرقة وطيبة، مشيراً إلى أن الرياضة باتت أسلوب حياة المجتمعات المتحضرة التي تهتم في تكامل الإنسان لديها، في جوانب عدة، بدنياً وصحياً ومعرفياً.

وأوضح أن هذه المبادرة تصب اهتمامها نحو ترسيخ القيم الأصيلة في المجتمع والسمو بعناصره، ورفع الحس المجتمعي وتعزيز المواطنة الإيجابية الصالحة، وتحقيق التجانس المطلوب في أركان المجتمع، مشيراً إلى أن هذه المبادرة من شأنها أيضاً تعميق مفردات التعاون والعمل والمشاركة في إطار يتسم بشمولية أهدافه، وأسسه المستندة إلى رفع سوية المجتمع لتغلب عليه القيم النبيلة، بهدف إيجاد ذلك المجتمع الذي يتمتع بصحة مثالية وذهنية عالية، وتحقيق الاستقرار النفسي والاجتماعي له.

وذكر أن القيادة الرشيدة اهتمت بالإنسان ووفرت له كل مقتضيات تطوره وعيشه ضمن بيئة صحية ومثالية، وحظيت الرياضة بحيز كبير من الاهتمام لديها، إيماناً منها بأنها عامل مهم في تنشئة أجيال الغد وفق أسس سليمة، لتتمتع بصحة وعافية، وبالتالي تحقيق مجتمع متكامل بناء ومعطاء.

بدورها، قالت أمل الكوس الوكيل المساعد لقطاع الأنشطة والرعاية الصحية في وزارة التربية والتعليم، إن إطلاق المبادرة، سيسهم في بلورة مفهوم الرياضة في حياتنا اليومية، وتحفيز عناصر المجتمع، لممارسة العادات البدنية الإيجابية.

وذكرت أن اهتمام القيادة الرشيدة بالإنسان الإماراتي، وحرصها على تحصينه وتهيئته بالشكل الأمثل ليكون مواطناً صالحاً، أمر انتهجته القيادة في مختلف توجهاتها عبر إطلاق المبادرات التي تسهم في تحقيق هذه الغاية، لافتة إلى أن الرياضة تأخذ حيزاً كبيراً من الاهتمام في أجندة وزارة التربية، نظراً لأهميتها في تكوين أجيال تنعم بالصحة، ولما لذلك من تأثير كبير في تحقيق تطلعات الدولة عبر الاستثمار الأمثل في الإنسان.

وعددت آليات التنفيذ التي اعتمدتها الوزارة لتفعيل المبادرة في المدارس، حيث تم توجيه المناطق التعليمية لاتخاذ خطوات فاعلة في هذا السياق، من خلال توجيه المدارس التابعة لها لإعداد خطة تنظيم اليوم الرياضي المفتوح وتجهيز متطلبات الخطة، ودعوة مؤسسات المجتمع المحلي وذات الصلة لتفعيل هذا اليوم، وتنظيم نشاط أو برنامج رياضي يشارك به جميع منتسبي المدرسة، وتفعيل هذه المناسبة من خلال الإذاعة المدرسية، وإشراك طلبة فرق الكشافة والمرشدات وطلبة «فزعه» للمساهمة في تنفيذ وتنظيم اليوم الرياضي الوطني، واستخدام الصالات الرياضية والمسابح والمنشآت لتفعيل هذا اليوم.

وتنظم كل المناطق التعليمية في أم القيوين وعجمان والشارقة والفجيرة فعاليات مختلفة للطلبة والجمهور، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا