• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أبوظبي ودبي من أفضل 10 بلدان للسياحة شتاءً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 نوفمبر 2015

أحمد السيد

أدرجت صحيفة "التليجراف" مدينتي دبي وأبوظبي ضمن أفضل الأماكن التي ترشحها لقرائها لقضاء إجازات الشتاء بها نظرا لجوهما المشمس ووجود العديد من الأماكن التي تستحق زيارتها بهما، والقائمة بالتفصيل هي:

1- أبوظبي هي أكبر مدن دولة الإمارات، وقالت الصحيفة عنها إنها تمثل البديل الثقافي لدبي، حيث تركز سلطات المدينة على الترويج على المعارضالفنية والحدائق الموجودة بها، مع تلبية رغبات الزوار الذين يرغبون في قضاء وقت ممتع على الشاطئ، وتتراوح درجات الحرارة في فصل الشتاءفي المدينة في أواخر العشرينات.

2- دبي وصفت الصحيفة دبي بأكثر مدن دولة الإمارات العربية المتحدة تألقا، مضيفة أنها تكون في قمة جاذبيتها في شهر يناير عندما تمتزج أشعة الشمس مع أيام بداية العام الجديد، وتتراوح درجات الحرارة وقتها فيمنتصف العشرينات، بالإضافة إلى احتوائها على مجموعة من المنتجعات الفاخرة الموجودة بالقرب من شاطئ البحر.

3- سلطنة عمان جارة دولة الإمارات وجدت أيضا مكان في القائمة لتمتعها بجو شتائي معتدل، إضافة إلى اهتمامها الكبير بالفن، فهناك دار الأوبرا السلطانية ومتحف غالية للفنون الحديثة، كما يمكن لمحبي المناظر الطبيعية زيارة الكثبان الرملية في رمال وهيبة، وجبل شمس.

4- شرم الشيخ على الرغم من فقدان مصر الكثير من بريقها في عيون السياح منذاندلاع ثورة "الربيع العربي" بها قبل خمس سنوات، إلا أن مدينة شرمالشيخ مازالت تحافظ على موقعها كمنتجع محبب لمحبي الغطس والرياضات المائية.

5- فوكيت المدينة التايلاندية تعد المكان الأفضل للسائحين الذين يريدون أن يتمتعوا بجو دافئ (فوق 30 درجة مئوية) على أحد أفضل وأجمل الشواطئ الموجودة في هذا الجزء من الشرق الأقصى، ومن ضمنها بالطبع شاطئناي هارن في الركن الجنوبي الغربي من الجزيرة.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا