• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تحمل 1230 راكباً

ميناء زايد يستقبل السفينة السياحية «أم أس بالمورال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

استقبلت موانئ أبوظبي السفينة السياحية البريطانية «أم أس بالمورال» في أول زيارة لها إلى ميناء زايد، وكان مسؤولون من الشركة في استقبال السفينة الفاخرة لدى وصولها للترحيب بالقبطان والطاقم.

وتبلغ حمولة الباخرة السياحية بالمورال 1,230 مسافراً، وهي أكبر البواخر السياحية العاملة لدى الشركة البريطانية فرد أولسن كروزلاينر، ووصلت السفينة أبوظبي السفينة التي تحمل اسم واحد من القصور الملكية الفاخرة في جبال أسكتلندا، قادمة من مسقط عاصمة سلطنة عمان وأمضت اليوم كاملاً قبل أن تواصل رحلتها إلى دبي.

ومقارنة بالموسم الماضي الذي أقفل بوصول 75 سفينة سياحية إلى ميناء زايد، يعتبر الموسم الحالي الأكثر ازدحاماً في تاريخ الإمارة، حيث من المتوقع أن تستقبل محطة أبوظبي للرحلات البحرية 94 سفينة بزيادة تبلغ 25.3 بالمئة وتكون السفينة أم أس بالمورال رابع السفن التي تزور ميناء زايد بعد السفن السياحية الثلاثة التي سبقتها «آيدا أورورا» والسفينة كوستا سيرينا، وأم أس سي أوركسترا.

ويؤكد العدد المتزايد من الزيارات الأولى لخطوط بحرية جديدة، تزايد أهمية أبوظبي كوجهة سياحية مثيرة للاهتمام تستقطب السائحين في هذا الوقت من السنة، وتعزز ثقتنا بنتائج الجهود المبذولة لتسويق الإمارة سياحياً». وجهة نظر عبّر عنها عبدالكريم المصعبي، نائب الرئيس– العمليات، موانئ أبوظبي، مشيراً إلى ارتفاع في مؤشر الزيارات التي تستقبلها الإمارة في كل موسم جديد.

من جهة أخرى، أكد استطلاع للرأي أجرته مؤخراً الجمعية الدولية لمشغلي الخطوط البحرية السياحية، وهي أكبر منظمة دولية لقطاع السياحية البحرية إدراج منطقة الشرق الأوسط في قائمة الوجهات السياحية الأكثر رواجاً لدى السائحين، بحسب إفادات أعضاء الجمعية.

تأتي غالبية السفن الزائرة لميناء زايد في أبوظبي من أوروبا، وتتربع الجنسية الألمانية على رأس قائمة السياح، تليها الإيطالية ثم مواطني المملكة المتحدة.

وبناءً على هذه النتائج التحليلية تركز مبادرة «كروز أرابيا» جهودها على توسيع قاعدة الزائرين للمنطقة حيث انضمت دولة قطر أواخر العام الماضي إلى الشركاء الثلاث المؤسسين للمبادرة – أبوظبي ودبي وسلطنة عمان- في خطوة تهدف إلى تعزيز الوجهات السياحية التي تشملها المبادرة والعمل على استقطاب الأعداد المتزايدة من أسواقها التقليدية، أوروبا وأمريكا، واجتذاب السياح الجدد من أسواق ناشئة مثل الصين والهند.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا