• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

هاربر رسورسز تنشئ مدينة متكاملة في باكستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 أبريل 2007

إسلام آباد- ''وام'': وقعت شركة ''هاربر رسورسز'' المحدودة، بتعليمات من اللواء الركن سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان قائد الحرس الأميري، مذكرة تفاهم مع هيئة تطوير بلوشستان التابعة للحكومة الإقليمية في مدينة كويتا الباكستانية لإنشاء مدينة متكاملة على مساحة ألف هكتار بتكلفة قدرها 3,2 مليار دولار. وستقوم المدينة الصناعية التى سيتم إنشاؤها في منطقة جوادر المطلة على بحر العرب بتقديم كافة الخدمات لشركات النفط والغاز الطبيعي العاملة في الخليج والمنطقة بأكملها.

وقال سعادة خلفان سعيد المزروعي الممثل الخاص لسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان والرئيس التنفيذي لمركز ساحل جوادر المنبثق عن الشركة الأصلية إن سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان واثق من أن المشروع سيساهم في التنمية الاقتصادية لإقليم بلوشستان، حيث ستعود فائدته بالدرجة الأولى على سكان جوادر وإقليم بلوشستان بشكل عام. ويتوقع سموه أن يحظى المشروع باهتمام عالمي، نظراً للموقع الاستراتيجي لمنطقة جوادر.

وأضاف المزروعي خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده أمس في إسلام آباد أن المركز يخطط لإقامة سوق متكاملة تمتد 7 كيلومترات على ساحل جوادر، ويكون بمثابة مدينة صناعية وأخرى تجارية تستخدم فيها التكنولوجيا الحديثة. وسوف يتم تصنيع أجهزة الطاقة الشمسية والطواحين الهوائية بجانب إنشاء محطة تحلية ومشاريع اسكانية لأكثر من 50 ألف شخص واجتذاب نحو 1500 شركة عالمية وخلق وظائف لعشرة آلاف شخص. وأضاف أنه تم توقيع اتفاقيات عمل مع عدد من الشركات العالمية، مشيراً إلى أن المشروع سيصبح متكاملا مع نهاية عام2014 وأوضح أن هذا المشروع الذى سيكون الخامس من نوعه في العالم سيقدم كافة الخدمات من موقع واحد لشركات النفط والغاز الطبيعي ويشجع الشركات العالمية الأخرى على التنقيب عن النفط والغاز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال