• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

عائلة «إمام الشهداء»: سعيد مصدر فخرنا وأبناؤه سيكملون مشواره

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

دبي- ناصر الرميثي

استيقظ سعيد المري في الرابع من سبتمبر كالعادة ليؤم زملاءه في اليمن في صلاة الفجر، وبعد ذلك مباشرة استشهد سعيد (45 عاما) مع 45 من زملائه في هجوم صاروخي بمأرب. حدث ذلك في مستهل عام جديد من حياته.

تقول عنه أسرته إنه كان رجلا متدينا ومحبا للآخرين. يقول مروان المري إن أخاه سعيد كان رجلا متدينا وأصبح يُطلق عليه الآن لقب «إمام الشهداء» في مواقع التواصل الاجتماعي لأن آخر عمل قام به قبل استشهاده هو إمامة الصلاة.

الشهيد سعيد المري

وعندما وصلت أنباء استشهاد جنود الإمارات كانت تتمنى أسرة سعيد أن يكون ممن نجوا من الهجوم.

وقالت جميلة المري أخت الشهيد إن أمهم كانت تستيقظ كل يوم وتسألهم عما إذا كان لديهم أي أخبار.

... المزيد

     
 

مدرسة المواهب

عند قراءتي للمقال، شعرت بقشعريرة تسري في أرجاء جسدي ، فلحسن حظ كل من ضحى بروحه لحماية الوطن، حيث أنه نال منزلة مرموقة عند الله تعالى. من ناحية أخرى، إن الدفاع عن الوطن و الدين هو من أهم واجبات المواطن تجاه وطنه الذي قدم له كل سبل الراحة، فذكراهم ستظل راسخة في قلوبنا و يشهد التاريخ على بسالتهم.

دانه ماضي | 2015-11-23

الشهداء البواسل

اسماء شهدائنا تبقى خالدة في قلوبنا وتظل راسخه في أنفسنا والوطن يفخر بها ، فهم الأبطال الذين قدموا أرواحهم ودمهم فداء للوطن، فسنظل نذكرهم ويظل التاريخ يذكر مدى شجاعتهم وبسالتهم ،فهم تركوا كل ما لديهم ليحافظوا على الوطن والدين ،ولا ننسى موقف شيوخنا الكرام أطال الله في أعمارهم في وقفتهم مع الشعب ومساندتهم لأهالي الشهداء البواسل بكافه السبل المتاحة.

حمدة عبدالله | 2015-11-23

مدرسة المواهب للتعليم الثانوي

منذ قراءتي لعنوان المقال أحسست بالشغف، و الفضول للاطلاع عليه فجميعنا نعلم الأحداث التي وقعت في الآونة الأخيرة . حقا إنه موضوع يحرك المشاعر. فعند معرفتي أن الشهيد كان متدينا و أن آخر عمل قد قام به هو إمامة الصلاة . لذا بعد استشهاده أصبح يعرف بإمام الشهداء. و على الرغم من أنه شهيد كان يؤم بمن معه فبإذن الله يكون من أهل الجنة. و ما أثر في بالفعل هو صمود عائلته و صبرهم على وفاته مما يبين لنا أن شعب دولة الإمارات شعب متمسك بدينه الإسلامي. و كما أنني شعرت بالفخر عندما ذكرت الأم زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لمواساتهم مما يدل على أننا جميعا قلب واحد و أن شعب دولة الإمارات شعب متمسك ببعضه البعض

مريم الحوسني | 2015-11-23

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا