• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«أبل» تتصدر قائمة الهدايا الأكثر مبيعاً في الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 يناير 2015

شنغهاي (رويترز)

قال تقرير مؤسسة هورون عن حركة بيع البضائع الفاخرة أمس، إن شركة أبل احتلت المركز الأول في الهدايا الفاخرة المباعة في الصين، بدلاً من شركة تصميم البضائع هيرميس إنترناشونال، مما يعكس اكتساب الشركة المصنعة لهواتف آي فون حصة أكبر في البلاد.

وساعد تركيز شركة التكنولوجيا الأمريكية على المتاجر الجذابة والأسعار العالية في زيادة مبيعاتها 70 ٪ في الصين خلال الأشهر الثلاثة الماضية، ومنح الشركة أكبر أرباح في تاريخ الشركات.

ويقول استطلاع هورون لآراء المستهلكين للبضائع الفاخرة بالصين: إن الإنفاق على شراء الهدايا تراجع بشكل عام بنسبة خمسة بالمئة في 2014، بعد انخفاض 25 ٪ في العام السابق.

وتكافح الصين الفساد والإنفاق ببذخ لدى المسؤولين الحكوميين، مما أدى إلى تراجع مبيعات سلع مثل الخمور وحقائب اليد.

وتقول مؤسسة بين آند كو الاستشارية إن الإنفاق المحلي على السلع الفاخرة في الصين تراجع لأول مرة العام الماضي مع تزايد أعداد المتسوقين، الذين يريدون إنفاق المال في الخارج.

وقال روبرت هوجويرف، رئيس مجلس إدارة هورون ريبورت: «لا يزال السفر مؤثراً في تغير حركة البضائع الفاخرة في الصين، فمن بين كل عشرة بضائع فاخرة يشتريها الصينيون الآن هناك سبع بضائع مشتراة من الخارج».

وتراجعت هيرميس للمركز السابع بقائمة العشرة الأوائل، بعد أن كانت تتصدرها في العام الماضي، فيما عادت شركة كويتشو موتاي لصناعة المشروبات الكحولية للقائمة مرة أخرى بعد غيابها لمدة عامين، في إشارة تبدو إيجابية بعد تأثر المبيعات بحملة مكافحة البذخ.

وجاءت خلف «أبل» في المركزين الثاني والثالث على التوالي شركتا (ال في إم اتش) مويت هينيسي لويس فويتون، و«كيرنج» صاحبة العلامتين التجاريتين جوتشي وشانيل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا