• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

البدور : نجاحات العروض الثقافية والتراثية تدعم التواصل مع الأشقاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 أبريل 2007

الجزائر-''وام'': أكد سعادة بلال البدور وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع المساعد للشؤون الثقافية حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على التواصل والتلاقي الثقافي مع الشعب الجزائري.

وأعرب في كلمة في الحفل الختامي للأسبوع الثقافي لدولة الإمارات في الجزائر الذي أقيم الليلة قبل الماضية بقصر الثقافة ضمن احتفال الجزائر عاصمة للثقافة العربية لعام 2007 عن سعادة الوفد لما وجده من ترحاب وتجاوب من الشعب الجزائري مع ما قدمه الوفد من مشاهد وملامح للثقافة والتراث في الإمارات.

وقال: إن النجاحات التي حققها الوفد دليل على أننا قد أوصلنا رسالتنا الى الإخوة الأشقاء. وأضاف: قد نكون لم نأت بكل الأطياف الثقافية، ولكن نتمنى أن يكون ما قدمناه من الألوان قد وصل للشعب الجزائري وحقق الهدف، ونسعى من خلال الأسابيع الثقافية والتبادل المستمر فيما بيننا أن نطلع الشعب الجزائري على الألوان الأخرى مجددا من خلال اللقاءات المستمرة فيما بيننا.

وحضر الحفل الختامي معالي خليدة تومي وزيرة الثقافة الجزائرية وسعادة أحمد محمود غيث الحوسني سفير دولة الإمارات لدى الجزائر وأعضاء السلك الدبلوماسي في الجزائر وعدد كبير من المثقفين والأدباء والمسؤولين في وزارة الثقافة الجزائرية وجمهور غفير من الحضور.

وقدم الوفد الثقافي مشهدا ختاميا رائعا للثقافة في الإمارات وسط حضور كثيف اشتمل على عروض لفرقة الفنون الشعبية ونماذج من الشعر والغناء والموسيقى الإماراتية ولوحات معبرة للحدوة واليزوة والبحارة والمالد حظيت بتجاوب الحضور. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال