• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م
  12:27    5 قتلى على الأقل في اعتداء انتحاري ضد كنيسة في باكستان    

156 طائرة تنقل 26 مليون راكب عام 2010

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 أبريل 2007

طرابلس - ''وام'': كرمت خطوط ''طيران الإمارات'' الشركات والوكالات السياحية الليبية المتعاونة معها للعام 2006 ـ .2007

وقد أقامت ''طيران الإمارات'' حفل تكريم في الجماهيرية الليبية بهذه المناسبة حضره محمد النعيمي قنصل الإمارات لدى ليبيا، ومحسن وفا مدير إدارة النقل الجوي بالطيران المدني الليبيي، وعدد من المسؤولين عن شركات الطيران الليبية والأفريقية، وحشد كبير من مديري ورؤساء الشركات الوطنية والأجنبية العاملة في ليبيا ووكالات السفر التي كان لها دور مميز في التعاون مع ''طيران الإمارات'' وحشد كبير من الإعلاميين ومراسلي الصحف ووكالات الأنباء العربية والأجنبية المعتمدين بليبيا.

وأشاد خالد الحداد المدير الإقليمي لـ''طيران الإمارات'' بليبيا في كلمة له بالتعاون المثمر بين ''طيران الإمارات'' وكل الشركات والمؤسسات والوكالات السياحية العاملة في ليبيا، موضحاً أن ''طيران الإمارات'' تعتبر الشركات الوطنية ووكلاء السفريات شركاء وحلفاء لها، مثمناً دورها في تعزيز الوجود في الجماهيرية الليبية. كما أشاد الحداد بالدعم الذي تلقاه ''طيران الإمارات'' من سلطات الطيران المدني في ليبيا ومطار طرابلس الدولي ومن جميع الجهات الحكومية ذات الصلة.

وأشار المدير الإقليمي لـ''طيران الإمارات'' بليبيا إلى النمو المتواصل لعملياتهم، مؤكداً أن السنة الماضية شهدت خدمات جديدة إلى 11 محطة منها ثلاث في أفريقيا هي: أبيدجان، وأديس أبابا، وتونس، بالإضافة إلى تريفندروم، وكالطوتا، وبانجلور في الهند، وهامبورج في ألمانيا، وبكين في الصين، وناغويا في اليابان، علاوة على خدمتي شحن جديديتن إلى برشلونة في إسبانيا، ومالاوي في أفريقيا. ونوه بزيادة عدد الرحلات إلى العديد من المحطات القائمة، مشيراً إلى إطلاق أربع خدمات جديدة خلال العام الحالي إلى كل من: فينيسيا في إيطاليا، ونيوكاسل في بريطانيا، وساوباولو في البرازيل، وهيوستون في الولايات المتحدة الأميركية.

وأكد أنهم حالياً يعكفون على تنفيذ خطة طموحة بإضافة المزيد من الطائرات إلى أسطولهم الذي يضم الآن 102 طائرة حديثة، وأن لديهم طلبيات مؤكدة تزيد عن 100 طائرة جديدة تصل قيمتها إلى 30 مليار دولار أميركي. كما أكد مواصلة تسلم طائراتهم الجديدة بمعدل طائرة واحدة كل شهر من الآن حتى نهاية .2012

وتوقع خالد الحداد أن يكون لديهم بحلول 2010 أكثر من 156 طائرة تخدم 101 محطة وتنقل 26 مليون راكب، كما سيصبح بإمكان ركابهم استخدام أجهزتهم الهاتفية المحمولة لإجراء واستقبال مكالمات ورسائل نصية قصيرة أثناء الرحلات، وستصبح ''طيران الإمارات'' أول ناقلة في العالم تستخدم هذه التقنية والتي خصصت لها استثمارات زادت عن 27 مليون دولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال