• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

البلدية تنهي استعداداتها لليوم الوطني ويوم الشهيد

شارع الشيخ خليفة بالعين في أبهى صورة تراثية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 نوفمبر 2015

عمر الحلاوي (العين)

تتميز احتفالات اليوم الوطني الـ 44 عن سابقتها لأنها تتزامن مع أول احتفاء بالشهداء، والتي تنتظم الأسبوع المقبل، حيث اكتملت استعدادات بلدية مدينة العين في تزيين الطرقات والشوارع بلوحات ثقافية وتراثية ومحلية ملونة، وتحول شارع الشيخ خليفة في وسط مدينة العين إلى مهرجان من التشكيلات المضيئة المستوحاة من التراث الإماراتي الأصيل بألوان علم الإمارات، إضافة إلى صور تشكيلية رائعة تعكس الاحتفاء بيوم الشهيد، يتوسطها علم الإمارات، وهو مرفوع عالياً خفاقاً يضيء سماء الإمارات.

وأنهت بلدية العين تزيين شوارع المدينة حتى تكون في أجمل وأبهى صورها للاحتفال باليوم الوطني الـ 44 والاحتفاء بيوم الشهيد، وانتشرت التصاميم الرائعة في جميع الشوارع الداخلية والخارجية للمدينة، بينما اكتسى شارع الشيخ خليفة الذي يعتبر من الشوارع الرئيسة وسط المدينة بحلة زاهية على طول الشارع من إشارة القصر إلى دوار الكويتات، وحرصت البلدية على استخدام أفضل أنواع الزينات والتوصيلات بمستويات أمان عالية، وزينة جميلة تعبر عن الحدث وتبهج السكان في يوم عرسهم الوطني، حيث انعكست الزينة والإضاءة في الفترة المسائية إلى صورة في غاية الجمال، غيرت من ملامح الشارع وألبسته ثوب الفرح والعزة في المناسبة الوطنية العظيمة.

وتميزت زينة هذا العام أيضاً بدقة عالية في التصميم بطابع محلي إماراتي وخليجي ومورث ثقافي وتاريخي، واستخدام مجسمات عالية حتى تظهر تلك الزينة من مسافات بعيدة لتعبر عن عظمة الحدث الوطني، وهي مجسمات ضوئية باستهلاك منخفض للطاقة الكهربائية، وعالية في مستوى الإضاءة.

     
 

مدرسه المواهب

في رأيي انه ليس بشئ جديد لأنه لطالما كانت دولة الإمارات دائماً تتميز بجمال شوارعها المنيرة باستخدام أفضل الزينات احتفالاً بالعيد الوطني الذي تحتفل به جميع الدوائر وأفراد شعب الدولة سنوياً. ولكن في هذا العام، تميزت مدينة العين بروعة طريقة التزيين بألوانها الزاهية والبراقة وقد غيرت من شكل شارع الشيخ خليفة وحولته على شكل طابع محلي اماراتي، وقد نشرت ألوان العلم في شوارعها. وفي رأيي، أنه يمنح للأفراد والمقيمين الشعور بالسرور والفرح وبمدى بهجة المناطق وجمالها بأشكاله وأنواع الزينات المختلفة.

نوف فؤاد الجابري | 2015-11-23

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض