• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  10:11     تراجع أسعار النفط بسبب زيادة منصات الحفر النفطية بالولايات المتحدة         10:12    حزب مادورو يكتسح 20 على الاقل من بلديات عواصم الولايات الـ23    

اشتباكات لليوم الثالث في مقديشو

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 أبريل 2007

عواصم - وكالات الأنباء: اندلعت أمس اشتباكات متفرقة بين القوات الصومالية والإثيوبية والمتمردين لليوم الثالث في مقديشو، فيما يشكل تهديداً للتوصل لاتفاق هدنة دائمة مع قبلية الهوية المهيمنة في المدينة.

وذكر شهود أنه حدث إطلاق للنار على نحو متقطع على مدار اليوم مع قصف متقطع للمدفعية الإثيوبية.

وقالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للإمم المتحدة إن أكثر من 208 آلاف شخص فروا بسبب القتال في المدينة المطلة على البحر منذ بداية فبراير شباط. ويشكل هذا العدد خمس سكان المدينة الذين يقدر عددهم بمليون نسمة.

واستمرت المحادثات بين الجيش الإثيوبي وقبيلة الهوية رغم القتال، حيث تقول القبيلة إنها تريد المشاركة في محاربة الإرهاب وهو الذريعة الرئيسية التي تدفع بها إثيوبيا والحكومة لاستهداف المتمردين.

وقالت رسالة من قبيلة الهوية لإثيوبيا اطلعت عليها ''رويترز'' إن ''الشعب الصومالي يرتاب في أهداف القتال ضد الإرهابيين''. وأضافت الرسالة أن الكثير من الصوماليين ينظرون إليه على أنه قتال ضد الإسلام و''قتل وتدمير على نطاق واسع في حين أن الهدف المعلن هو البحث عن بضعة أفراد''. وتابع: ''ان قبيلة الهوية ستشكل لجنة للمساعدة في محاربة الإرهاب وستساعد في العثور على المشتبه بأنهم على صلة بتنظيم القاعدة''. ... المزيد