• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

شهدا التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الإمارات وطاجيكستان

محمد بن راشد وإمام رحمان يبحثان العلاقات ومكافحة الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 مارس 2016

دبي (وام)

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في قصر سموه في زعبيل ظهر أمس، فخامة الرئيس إمام علي رحمان رئيس جمهورية طاجيكستان.

أجرى سموه، والرئيس الضيف بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مباحثات مطولة تناولت العلاقات الثنائية، وأهم القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة فيما يتصل بالأمن والسلام ومكافحة الإرهاب.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالرئيس إمام علي رحمان، مثمناً سموه هذه الزيارة التي تأتي في إطار اهتمام قيادتي البلدين، وحرصهما على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون والتنسيق بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية طاجيكستان في شتى المجالات، بما ينعكس إيجاباً على الشعبين الصديقين، وحفظ مصالحهما المشتركة.

وأعرب سموه عن ثقته بأن زيارة الرئيس الطاجيكي للبلاد ستثمر خيراً، وتسهم في إعطاء علاقات الصداقة القائمة بين الطرفين زخماً جديداً ينقلها إلى مستويات أعلى من التعاون على غير صعيد، لاسيما في القطاعات الاقتصادية والثقافية والسياحية والأمنية والسياسية.

وأكد فخامة الرئيس إمام علي رحمان عمق علاقات الصداقة التي تربط بلاده ودولة الإمارات على المستويين الرسمي والشعبي، وأعرب عن حرص القيادتين على الذهاب بهذه العلاقات إلى آفاق أوسع ومجالات أرحب اقتصادياً وسياحياً وأمنياً وتعليمياً وغيرها من المجالات. مشيراً إلى أن هناك 12 اتفاقية موقعة بين الجانبين، إضافة إلى الاتفاقيات الموقعة خلال الزيارة، التي تصب في مجملها في مد جسور جديدة وقوية لمزيد من الانفتاح والتقارب بين الدولتين والشعبين الصديقين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض