• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ضمن قائمة رموز الوطن العربي

«الشباب العربي للتنمية المتكاملة » يكرم الشيخ زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 نوفمبر 2015

القاهرة (وام) كرم مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة أمس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن قائمة من الزعماء العرب الراحلين وعدد من رموز الوطن العربي. جاء ذلك خلال مهرجان الشباب العربي للثقافة والفنون وإحياء التراث الذي نظمه المجلس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية. تسلم درع التكريم من جانب دولة الإمارات هاني بن هويدن الدبلوماسي بسفارة الدولة بالقاهرة وعضو بمندوبيتها الدائمة لدى الجامعة العربية. وتضمنت قائمة المكرمين أيضا الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر وتسلم عنه درع التكريم نجله عبد الحكيم جمال عبد الناصر.. والمغفور له الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود وتسلم الدرع عنه صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد بن فيصل آل سعود، والرئيس الفلسطيني الشهيد ياسر عرفات وتسلم الدرع عنه ممثل مؤسسة ياسر عرفات، والملك المغربي الراحل محمد الخامس وتسلم الدرع سفير المملكة المغربية ومندوبها الدائم في الجامعة العربية السفير سعد العليمي، والرئيس الجزائري الراحل أحمد بن بيلا، والمناضلة الجزائرية جميلة بوحيريد وتسلم الدرع أحمد مراد مرحوم القائم بأعمال السفارة الجزائرية بالقاهرة، ورئيس الوزراء اللبناني الشهيد رفيق الحريري وتسلم الدرع نجله سعد الحريري. شارك في أعمال المهرجان الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية ووزير الشباب والرياضة المصري المهندس خالد عبد العزيز ووزير الثقافة المصري حلمي النمنم ووزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح ومؤسس ورئيس مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة الدكتورة مشيرة أبو غالي. وحيا الدكتور نبيل العربي في كلمته خلال افتتاح المهرجان ذكرى المغفور له الشيخ زايد مؤسس دولة الإمارات مذكرا بما قام به، طيب الله ثراه، من جهود بناءة لخدمة القضايا الوطن العربي. وأكد العربي في كلمته أهمية هذا المهرجان كونه حدثا ثقافيا مهما ينعقد في ظل ظروف ومتغيرات إقليمية بالغة الصعوبة.. وحذر من وجود مخططات وأيادٍ خارجية معادية تريد النيل من الأمة العربية وطمس هويتها الثقافية وتعويدها على البديل الأجنبي. وقال «إننا نعاني أشرس الحملات على ثقافتنا وهويتنا وتراثنا.. لافتا إلى أن التراث هو صمام الأمان لتأكيد الهوية العربية وهو حجر الأساس لتشكيل ثقافة المجتمع». ودعا الأمين العام للجامعة العربية الى تعزيز التعاون بين المؤسسات العربية والإقليمية والدولية المعنية بالثقافة لوضع آلية للحفاظ على التراث العربي معلنا عن استضافة الجامعة العربية في الثامن من الشهر المقبل فعاليات الاجتماع التنسيقي للمحافظة على الهوية والتراث وذلك بالتنسيق مع منظمة اليونسكو.

     
 

مدرسة المواهب

ارتفعت راية الدين الاسلامي واللغة العربية بفضل جهود حكيم العرب الشيخ زايد رحمه الله، وأثمرت جهوده في منفعة العالم العربي والإسلامي. سيبقى اسم الشيخ زايد رحمه الله راسخا في تاريخ البشرية و شامخا على مدى العصور.

ميره الشحي | 2015-11-23

مدرسة المواهب

لقد قرأت المقال الذي تحدث فيه مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة أمس عن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن قائمة من الزعماء العرب الراحلين وعدد من رموز الوطن العربي, و الذي ذكره فيه عن بعض اسماء الاعضاء الذين كرموا في هذا الحفلة على اساس جهودهم الواضحة و المبذولة. فشكرا لهم على مبادراتهم الجميلة و البارزة .

هدى زايد مبارك | 2015-11-23

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض