• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لبنان يعيد فتح أجوائه بعد انتهاء المناورات الروسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 نوفمبر 2015

بيروت (أ ف ب)

أعلن وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني، أمس، أن الرحلات الجوية في مطار بيروت ستعود إلى مساراتها السابقة إثر تبلغ لبنان إنهاء البحرية الروسية مناوراتها العسكرية في البحر المتوسط، قبل يوم من الموعد المحدد.

وقال وزير الأشغال والنقل غازي زعيتر، إن «مديرية الطيران المدني تبلغت من البحرية الروسية انتهاء المناورات التي كانت بدأت منتصف ليل الجمعة - السبت»، مشيراً ألى أن الرحلات الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي «ستستأنف اليوم مسارها الطبيعي».

وأكد زعيتر أن «مطار بيروت عمم على جميع المطارات المعنية في العالم، أن الأمور عادت إلى طبيعتها بالنسبة إلى المسارات الجوية المعتادة»، مشيراً إلى أن «ثلاثة مسارات تتبعها الطائرات من الجهة الغربية تعدلت بسبب المناورات الروسية».

وطلبت روسيا الجمعة من لبنان ألا تحلق الطائرات المنطلقة من مطار بيروت نحو الغرب فوق منطقة محددة في المياه الإقليمية في البحر الأبيض المتوسط، بسبب مناورات بحرية في 21 و22 و23 من الشهر الحالي، وفق ما كان أعلن زعيتر.

وبدأت المناورات البحرية الروسية ليل الجمعة السبت، وكان من المفترض أن تنتهي اليوم الاثنين. ورداً على الطلب الروسي عمد لبنان إلى تعديل مسار رحلات جوية من وإلى مطار بيروت باتجاه الجنوب.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا