• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

أكدوا أن العدل من القيم الراسخة في المجتمع

قانونيون: حرص القيادة على حقوق الإنسان يعزز مكانة الإمارات إقليمياً ودولياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 يناير 2013

إبراهيم سليم (أبوظبي) - قال قانونيون مواطنون، إن حرص القيادة الرشيدة على صون حقوق الإنسان على أرض الإمارات، يعزز مكانة الدولة إقليمياً ودولياً، وإن إشادة المجتمع الدولي بالتقرير المفصل للإمارات حول حقوق الإنسان، الذي استعرضه معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية أمس الأول، خلال أعمال الدورة الخامسة عشرة لآلية الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، يؤكد أن الإمارات تملك أحد أكثر أطر ومنظومات حقوق الإنسان تقدماً في المنطقة.

وأكد القانونيون أن هذا الإنجاز يضاف إلى سابقيه من إنجازات، وأعربوا عن تطلعهم إلى المزيد من القيادة الرشيدة التي عززت مفاهيم حقوق الإنسان، التي أرسى دعائمها المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وسار على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

وقال حامد المنهالي المحامي: فخورون في الإمارات بحرص قيادتنا الرشيدة على حقوق الإنسان لكافة أفراد المجتمع بغض النظر عن الدين والجنس، وذلك نابع من قيم المجتمع، التي أرسى دعائمها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وأكد المنهالي، أن حقوق الإنسان مكفولة للجميع، بكافة صورها، والدولة حريصة على صونها، مشيراً إلى أن إعفاء مخالفي قانون الإقامة من الغرامات المستحقة عليهم، من دون عقوبة، يعد من الخطوات المهمة في حقوق الإنسان، حيث تمنح الدولة بذلك فرصة للأفراد من مختلف الجنسيات العودة إلى بلادهم، من دون تحمل أعباء مالية.

وقال، إن حقوق الإنسان خط أحمر، ونحن في الإمارات نكرم الإنسان بغض النظر عن لونه ودينه وجنسه، وهذا شيء تربينا عليه، بفضل قيادتنا الرشيدة، ونتمنى المستقبل الباهر لدولتنا الفتية، التي تفتح أبوابها للجميع.

وأضاف: أجهزة الدولة لا تقصر في حماية المقيمين، والقيادة لا تألو جهداً في السعي لتحقيق التميز في كافة الأمور، وتضمن الإمارات العدالة لجميع الناس، لذا أنشأت مراكز للإيواء وحماية حقوق ضحايا الاتجار بالبشر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا