• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

اللجنة الفنية تناقش الأجنبي الثالث مع ميتسو وتؤجل حسم القرار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 أبريل 2007

منير رحومة:

اجتمعت اللجنة الفنية باتحاد الكرة أمس الأول برئاسة يوسف حسين السهلاوي، وبحضور الفرنسي برونو ميتسو مدرب المنتخب الأول، وذلك في أول اجتماع بين أعضاء اللجنة الفنية والمدرب منذ كأس خليجي 18 في يناير الماضي. وتمت مناقشة برنامج إعداد ومشاركة الأبيض في نهائيات أمم آسيا لكرة القدم، وتم تثبيت الأجهزة الفنية والطبية والإدارية للأبيض حتى ،2010 بناءً على رغبة المدرب في مواصلة العمل مع نفس الفريق الذي حقق الفوز بكأس الخليج، وضماناً لكل ظروف النجاح أمام الجهاز الفني من أجل تحقيق النتائج الايجابية في أمم آسيا وتصفيات كأس العالم، كما اعتمدت اللجنة المباريات الودية التي سيخوضها الأبيض في معسكره الخارجي استعداداً لنهائيات آسيا، حيث سيلعب أربع مباريات أمام ماليزيا 21 يونيو، والسعودية 24 يونيو، والبحرين 27 يونيو بكوالالمبور، بينما ستكون الأخيرة أمام إندونيسيا في جاكرتا 30 يونيو. وسيتحول بعد ذلك منتخبنا الى فيتنام 6 يوليو لخوض ثلاث مباريات في الدور الأول لنهائيات أمم آسيا أمام البلد المنظم 8 يوليو، وأمام اليابان 13 يوليو، وأمام قطر 16 يوليو.

وناقشت اللجنة الفنية كذلك موضوع تسجيل ومشاركة لاعب أجنبي ثالث بمسابقة الدوري العام مع الفرنسي برونو ميتسو مدرب المنتخب الأول، حيث استمعت إلى وجهة نظره ومقترحاته بخصوص هذا الموضوع، وذلك بعد أن تلقت اللجنة تكليفاً من مجلس إدارة اتحاد الكرة بإعادة دراسة توصية مشاركة الأجنبي الثالث في الدوري. ويذكر أن ميتسو اقترح العديد من الأفكار في الأيام الماضية لوضع ضوابط وشروط محددة في التعاقد مع الأجنبي الثالث.

وقررت اللجنة الفنية تأجيل إعلان القرار إلى وقت لاحق بعد أن تُستوفى الدراسة من مختلف الجوانب، وتقديم التصور للنهائي لمجلس إدارة اتحاد الكرة في اجتماعه المقبل للبت في الموضوع.

وشكلت اللجنة الفنية وفداً يتكون من المدرب برونو ميتسو، والدكتور جلال غالي الطبيب، وعبد الله مدير المنتخب، إلى جانب ضابط إعلامي لحضور ورشة عمل بفيتنام يومي 19 و20 أبريل الجاري لفرق المجموعة الثانية من أجل الاطلاع على مقر الإقامة، والتعرف على ملاعب التدريب، وتأمين المواصلات، وترتيب الوجبات الغذائية للاعبين، كما تم ايضاً تكليف المدرب بإعداد التصور الكامل لبرنامج إعداد المنتخب الاول لتصفيات كأس العالم 2010 من مباريات ودية وتجمعات ومعسكرات خارجية وأماكنها من اجل مناقشتها وضبطها وفق أجندة الموسم المقبل والتجهيز مبكراً للحدث الكبير باعتبار أن التصفيات تنطلق فبراير المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال