• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

كأس الاتحاد الأفريقي

النجم على مشارف اللقب بهدف «الجمل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 نوفمبر 2015

جوهانسبرج (أ ف ب)

عاد النجم الساحلي التونسي الساعي للقب رابع في تاريخه في مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم من سويتو بتعادل ثمين مع مضيفه اورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي 1-1 في ذهاب الدور النهائي. وتقدم اورلاندو في الشوط الأول عن طريق تامسانكا جايوزا (36)، وعادل النجم قبل دقيقتين من نهاية اللقاء عن طريق عمار الجمل (88). وتعطي هذه النتيجة جرعة معنوية للنجم الساحلي قبل خوض مباراة الإياب على أرضه الأحد المقبل على الملعب الأولمبي في سوسة. وسيخوض الفائز باللقب الكأس السوبر أمام مازيمبي الكونغولي الديمقراطي بطل مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وتوج النجم الساحلي بلقب المسابقة بنظامها القديم عامي 1995 و1999 على حساب كالوم الغيني (صفر-صفر ذهاباً في كوناكري و2-صفر إياباً في سوسة)، والوداد البيضاوي المغربي (1-صفر ذهاباً في سوسة، و1-2 إياب في الدار البيضاء)، علماً بأنه خسر نهائي عامي 1996 أمام الكوكب المراكشي المغربي و2001 أمام شبيبة القبائل الجزائري (2-1 ذهاباً في سوسة وصفر-1 إياباً في وهران).

ثم ظفر بها مرة واحدة بنظامها الجديد عام 2006 على حساب الجيش الملكي المغربي (1-1 ذهاباً في الرباط، وصفر-صفر إياباً في سوسة)، وخسر نهائي 2008 أمام مواطنه الصفاقسي (صفر-صفر ذهاباً في صفاقس، و2-2 إياباً في سوسة).

وسبق للنجم الساحلي التتويج بطلاً لدوري الأبطال عام 2007، ويعود لقبه الأخير قارياً إلى كأس السوبر عام 2008 على حساب مواطنه الصفاقسي.

في المقابل، سيحاول اورلاندو بايريتس وضع حد لصيام الأندية الجنوب أفريقية عن الألقاب القارية منذ 14 عاماً عندما توج غريمه التقليدي كايزر تشيفز بلقب كأس الكؤوس التي أدمجت مع كأس الاتحاد لتصبح تحت مسمى المسابقة الحالية «كأس الاتحاد الأفريقي» عام 2004، وذلك عندما تغلب على إنتر كلوب الأنجولي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا