• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

البرلمان الأوروبي يوافق على خفض رسوم تجوال المحمول

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 أبريل 2007

بروكسل- ''د ب أ'': وافقت إحدى اللجان الرئيسية في البرلمان الأوروبي على قانون يلزم شركات تشغيل شبكات الهاتف المحمول بخفض رسوم التجوال التي يتم تحصيلها من العميل الذي يستخدم هاتفه المحمول عند وجوده في دولة أخرى غير دولته داخل الاتحاد الأوروبي.

فقد وافقت لجنة الصناعة والأبحاث والطاقة على اقتراح المفوضية الأوروبية الداعي إلى خفض رسوم التجوال التي تحصل عليها شركات الهاتف المحمول بحيث يكون الحد الأقصى 40 سنتاً أوروبياً للدقيقة الواحدة في حالة إجراء الاتصال، و15 سنتاً أوروبياً للدقيقة في حالة استقبال الاتصال.

كانت لجنة السوق الداخلية وحماية المستهلك في البرلمان الأوروبي قد وافقت الشهر الماضي على اقتراح لجعل الحد الأقصى للرسوم 50 سنتاً أوروبياً للدقيقة عند إجراء مكالمة، و25 سنتاً عند استقبالها.

كما تضمن الاقتراح الذي وافقت عليه اللجنة البرلمانية تطبيق الرسوم الجديدة على كل عملاء شركات الهواتف المحمولة الجدد والقدامى بشكل تلقائي، إلا إذا اختار العملاء التوقيع على عقود مختلفة مع شركات الهاتف المحمول.

ومن المنتظر أن يظهر الخلاف داخل البرلمان الأوروبي بشأن هذه القضية على السطح مرة أخرى عندما يتم طرحها للتصويت على البرلمان الأوروبي بالكامل، حيث يضم البرلمان 785 عضواً. وفي الوقت نفسه من المتوقع أن تتخذ الحكومات الأوروبية قرارها بشأن القضية في يونيو المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال