• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

دايوا اليابانية تنضم إلى مركز دبي المالي العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 أبريل 2007

دبي- ''الاتحاد'': قالت شركة ''دايوا سيكوريتيز إس إم بي سي أوروبا المحدودة'' اليابانية أمس إنها نالت ترخيصاً من سلطة دبي للخدمات المالية لتزاول أعمالها من مركز دبي المالي العالمي. ويهدف افتتاح المكتب في دبي بشكل رئيسي إلى تطوير فرص العمل في أسواق الشرق الأوسط، مع التركيز في المرحلة الأولى على بيع الأسهم والسندات المنظّمة اليابانية والآسيوية، بالإضافة إلى التوسّع لتلبية متطلّبات الأعمال المصرفية للاستثمار للعملاء المحليين.

وقال ناصر الشعالي، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: ''فيما نشهد إقبالاً مطّرداً من المؤسسات المالية العريقة على الانضمام إلى مركز دبي المالي العالمي، يسرّنا دوماً أن نرحّب بخبراء من مناطق جديدة. وباختيار ''دايوا'' لدبي لتكون مقراً لمكتبها الجديد، تؤكّد الشركة على أنّنا نشكّل صلة وصل مثالية بين الشرق والغرب. ولن تحصد الشركة منافع عديدة من هذا الموقع فحسب بل ستضيف قيمة حيوية إلى مركز دبي المالي العالمي، ما سيسهّل النفاذ إلى المنتجات الآسيوية''.

وقال إيشو كوزوجي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ''دايوا'' إن الانضمام لمركز دبي المالي العالمي يعد فرصة استثنائية لنطوّر شبكتنا في الشرق الأوسط ولنبرهن عن خبرتنا الواسعة لعملائنا في المنطقة. ويسرّنا أن نكون الشركة اليابانية الأولى للأوراق المالية التي تنال ترخيصاً لمزاولة أعمالها من مركز دبي المالي العالمي. وإننا نتطلّع للتعاون عن قرب مع مؤسسة ''سوموميتو ميتسوي'' المصرفية التي افتتحت مكتباً لها مؤخراً في مركز دبي المالي العالمي''.

ويترأس ياسوتاكي ساكاموتو مكتب الشركة في دبي، وكان قد انضمّ إلى شركة ''دايوا'' في العام 1987 وسبق له العمل في نيويورك، وشغل مؤخراً منصب المدير العام ورئيس قسم مبيعات الدخل المحدّد للمستثمرين الأجانب في طوكيو. وسيتعاون فريق العمل في دبي عن قرب مع مكتب الشركة في البحرين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال