• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

بترول رأس الخيمة تستحوذ على جلف كيستون بـ1,5 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 أبريل 2007

رأس الخيمة- ''الاتحاد'': قالت شركة ''بترول رأس الخيمة'' أمس إنها أبرمت اتفاقية للاستحواذ على شركة ''بترول جلف كيستون'' التي أوصى مجلس إدارتها بالموافقة على الصفقة التي ستدفع قيمتها البالغة 208 ملايين جنيه إسترليني (1,51 مليار درهم) نقداً، كما أعطى المجلس تعهداً نهائياً بالتصويت لصالح إتمام الاستحواذ.

وسيتم الاستحواذ من خلال اندماج وفق قانون بيرمودا، وتبقى العملية خاضعة لشروط معينة بما فيها موافقة أغلبية مساهمي ''بترول جلف كيستون'' في اجتماع للجمعية العمومية وموافقة السلطات التنظيمية الجزائرية.

وتندرج عملية الاستحواذ ضمن خطط ''بترول رأس الخيمة'' الرامية إلى أن تصبح من كبار اللاعبين الإقليميين في قطاع النفط والغاز، وتأتي هذه الخطوة في أعقاب استحواذها مؤخراً على شركة ''إنداجو للبترول''.

وقال سعادة عبد العزيز الغرير، رئيس مجلس إدارة بترول رأس الخيمة: نحن على قناعة تامة بأن هذه الخطوة وعملية الاستحواذ على غالبية أصول شركة ''إنداجو للبترول'' التي قمنا بها مؤخراً، تؤسسان قاعدة متينة للنمو المستقبلي في الجوانب الاستراتيجية التي تركز عليها ''بترول رأس الخيمة'' خاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الغنية بموارد الغاز''.

ويمثل الاستحواذ علاوةً تبلغ نحو 21% على متوسط سعر الإقفال لسهم ''جلف كيستون''، الذي بلغت قيمته 61 بنساً للسهم الواحد عن فترة الثلاثة أشهر المنتهية في 5 فبراير ،2007 الذي كان آخر يوم تداول قبل إعلان ''بترول جلف كيستون'' دخولها مفاوضات حول صفقة محتملة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال