• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

20% النمو المتوقع للتبادل التجاري مع الصين في 2007

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 أبريل 2007

تتوجه معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة الاقتصاد صباح اليوم السبت إلى الصين واليابان على رأس وفد اقتصادي وتجاري كبير لإجراء مباحثات مع المسؤولين الصينيين واليابانيين تتركز حول سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الإمارات وهذين البلدين والمشاركة بمعرض الصادرات الصينية الدولي الذي يقام في مدينة ''جوانس هو'' وملتقى الشراكة الاقتصادية الإماراتي الياباني في طوكيو.

وتأتي الزيارتان في وقت يتوقع فيه نمو حجم التبادل التجاري بين الإمارات والصين بنسبة 20 بالمائة خلال عام 2007 بعد أن نما بنسبة 5ر31 بالمائة خلال عام 2006 ووصل إلى 4 ر14 مليار دولار.

وتجري معالي وزيرة الاقتصاد خلال زيارتها والوفد المرافق إلى الصين مباحثات مع وزير التجارة الصيني بوشي لاي ومسئولي المكتب الصيني لتنمية التجارة الدولية ومدير إدارة الصين الدولي للصناعة والتجارة ومسؤولي اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح بالإضافة إلى مسؤولين حكوميين ومحليين آخرين فيما تزور العديد من المناطق الاقتصادية والصناعية المتخصصة في الصين للإطلاع على آخر التقنيات والتكنولوجيا المستخدم.

وتأتي زيارة معاليها للصين عقب الزيارة الناجحة التي قام بها سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية هذا الأسبوع واستكمالا لمباحثات سموه المثمرة مع المسؤوليين السياسيين والاقتصاديين ما يسهم في توسيع وتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية حيث تشهد الصين نموا اقتصاديا كبيرا يعد الثاني على مستوى العالم.

وتشارك معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي على هامش زيارتها للصين في افتتاح معرض الصادرات الصينية الدولي الذي تشارك فيه الإمارات بوفد اقتصادي وتجاري كبير يصل عدده إلى أكثر من 70 من رجال وسيدات الأعمال حيث انتهجت وزارة الاقتصاد في هذه المشاركة استراتيجية متطورة وجديدة بمبادرة من معالي وزيرة الاقتصاد تعتمد على التركيز على صغار المستثمرين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تعد أحد أهم أركان الاقتصاد في الدول المتقدمة.وتلقي معاليها خلال الافتتاح كلمة تركز على الاستراتيجية الاقتصادية لدولة الإمارات وسياسة الدولة في التنويع الاقتصادي وتطوير وتنشيط الاقتصاد بعيدا عن النفط وعبر التركيز على قطاعات حيوية جديدة.

وقالت معالي وزيرة الاقتصاد في تصريحات صحفية إن الهدف من مشاركة الإمارات في المعرض إعطاء الفرصة لرجال و سيدات الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة و المشاريع التجارية الواعدة من الشباب في الدولة للتعرف بشكل مباشر على أحد أهم المعارض التجارية الدولية وإقامة علاقات استثمارية وتجارية مع المنتجين والشركات الصينية والإطلاع على أحدث المعروضات من المنتجات الحديثة التي تخدم السوقين الإماراتي والإقليمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال