• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نيلمار يكسر صيامه بأغلى هدف

«العميد» يعبر الجزيرة إلى «النصر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 نوفمبر 2015

علي الزعابي (أبوظبي)

حقق النصر فوزاً مهماً على الجزيرة 3-2 في المباراة التي أقيمت مساء أمس باستاد محمد بن زايد، ضمن الجولة الثامنة لدوري الخليج العربي لكرة القدم، ليواصل «العميد» مسيرته نحو المقدمة، بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة، في المركز الثاني مؤقتاً، فيما تجمد رصيد «فخر أبوظبي» عند 8 نقاط فقط، وضعته في المركز العاشر.

جاءت مجريات المباراة سريعة منذ الثواني الأولى، خصوصاً حينما حاول النصر استغلال «هفوة» الحارس علي خصيف المتقدم من مرماه، لكن الدفاع استبسل في اللحظات الحاسمة للتصدي لتسديدة خمينيز، والتي جعلت اللقاء يسير بعد ذلك دون تحفظات دفاعية. وجاءت أخطر فرص الجزيرة في ربع الساعة الأولى، حينما حول سيف خلفان الكرة برأسه، لكن شمبيه تعملق في حماية مرماه.

وتقدم بترويبا وحول كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، حاول دفاع الجزيرة إبعادها، وصلت إلى خمينيز المنطلق الذي سددها من لمسة أولى بقوة داخل الشباك معلناً عن الهدف الأول لـ «الأزرق» في الدقيقة 16. واستغل النصر حالة الارتباك في مدافعي الجزيرة الذين حولوا كرة فشل خصيف عن التعامل معها، ليتابعها جمال إبراهيم داخل الشباك معلناً عن الهدف الثاني في الدقيقة 18، وحاول يونج بارك أن يقلص الفارق للجزيرة من ركلة حرة مباشرة، لكن شمبيه تصدى لها، وتابعها فارفان على مرتين، لكن مدافعي النصر نجحوا في إيقاف الكرة.

واستغل علي مبخوت خطأ بالتمرير من حسين عباس، لخطف الكرة ويتجاوز شمبيه ويسجل هدفاً للجزيرة في المرمى الخالي في الدقيقة 26، وأضاف مبخوت الهدف الثاني له ولفريقه، بعدما خطف يعقوب الحوسني الكرة من خالد جلال، لتصل إلى مبخوت الذي واجه الحارس شمبيه، وسدد الكرة من على يساره داخل الشباك في الدقيقة 38.

جاءت بداية الشوط الثاني هادئة دون فرصة تذكر، حتى جاءت تسديدة نيفيز القوية التي ارتدت من القائم الأيسر لمرمى النصر في الدقيقة 58، ودقت الفرصة جرس الإنذار لدى «العميد»، الذي رد بقسوة، من خلال هجمة ثلاثية مشتركة بين جمال إبراهيم وبترويبا ونيلمار، ترجمها الأخير بنجاح معلناً عن الهدف الثالث لـ «العميد» والأول شخصياً بالدوري، في الدقيقة 60، وتألق شمبيه في التصدي لمبخوت المنفرد ليحافظ على تقدم فريقه في الدقيقة 64، ومضت بقية الدقائق وسط محاولات متبادلة، دون أن تتغير في النتيجة التي صبت في مصلحة النصر الذي عاد بأغلى ثلاث نقاط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا