• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اتحاد كتّاب الإمارات يطلق فعاليات ملتقى الإمارات للإبداع الخليجي غداً

الهوية والحداثة.. تواصل أم قطيعة؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يطلق اتحاد كتاب وأدباء الإمارات غداً الثلاثاء فعاليات الدورة السادسة لملتقى الإمارات للإبداع الخليجي، والذي يتناول هذا العام موضوع «الإبداع الخليجي: الهوية والحداثة»، وذلك في قصر الثقافة في الشارقة الساعة العاشرة والنصف صباحاً.

بعد كلمات الافتتاح، يعرض الفيلم السينمائي القصير «البحر يطمي» للمخرج الإماراتي حمد صغران، والمأخوذ عن قصة بالعنوان نفسه للأديب الإماراتي الراحل جمعة الفيروز.

تنعقد جلسة بحثية صباحية بعنوان «قصيدة النثر والعلاقة مع التراث: تواصل أم قطيعة؟» يديرها عبد الرزاق درباس، ويشارك فيها من الباحثين د. الريم الفواز من السعودية، ومحمد البغيلي من الكويت، فيما يقدم خليفة بن عربي من البحرين، ويحيى البطاط من العراق، وإبراهيم الخالدي من الكويت، وصالحة غابش وصالحة عبيد حسن من الإمارات شهادات حول تجاربهم الأدبية.

ومساء تنعقد جلستان في قصر الثقافة أيضاً في موضوع «السرد والفنون الأخرى: أشكال التفاعل، الضرورة، الجماليات، الآفاق»، تبدأ أولاهما في الساعة الخامسة مساء بإدارة القاصة الإماراتية نجيبة الرفاعي، حيث يقدم كل من د. عمر عبد العزيز من اليمن، وعلي العبدان من الإمارات ورقة بحثية في الموضوع، فيما ستكون الشهادات لكل من مريم الحسن من السعودية، وأحمد مبارك من الكويت، ولارا الظراسي من اليمن، وأحمد سراج من اليمن.

وفي الساعة السابعة والربع تنعقد الجلسة الثانية بإدارة الروائية الإماراتية فتحية النمر ومشاركة د. نانسي إبراهيم من مصر بورقة بحثية، ويعقوب الخنبشي من سلطنة عمان، ومحسن سليمان من الإمارات، ووحيد الطويلة من مصر، وجمال فايز من قطر بشهادات في التجربة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا