• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تظاهرة رياضية بحرية تجمع بين الحداثة والعراقة

16 محملاً تتنافس على صدارة «ثانية» جولات «الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

يعلو في الميناء السياحي عند الساعة العاشرة من صباح اليوم هدير محركات القوارب الخشبية السريعة مع انطلاق إشارة البداية لمنافسات سباق دبي الجولة الثانية من بطولة الإمارات 2014-2015 والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة السباقات البحرية في الموسم الرياضي الحالي.

وتجمع المنافسة اليوم 16 قاربا تتنافس على انتزاع صدارة السباق والفوز بالمركز الأول في أول ظهور لهذه الفئة في الموسم الحالي في دبي والتي تستهوي الكثير من الشباب حيث سيكون الصراع مشتعلا بين المتسابقين المشاركين نظرا للتجهيزات الكبيرة التي سبقت انطلاق السباق والتطوير المستمر في أداء القوارب والمحركات.

وتصل مسافة السباق إلى 31.8 ميل بحري موزعة على 7 لفات طول الواحدة يصل إلى 3.5 ميل بحري إضافة إلى لفة البداية التي يصل طولها إلى 6.8 ميل بحري حيث ستدور القوارب حول كورس السباق في الميناء السياحي بمحاذاة هلال نخلة جميرا وداخل منطقة الميناء السياحي وهو المكان المعتاد للسباقات البحرية السريعة والذي شهد العديد من السباقات ومنها بطولتا العالم للزوارق السريعة اكس كات والفئة الأولى سابقا.

وتبدأ إجراءات المشاركة في السباق مبكرا من خلال استكمال إجراءات الفحص الطبي على المتسابقين المشاركين بداية من السابعة والنصف ولمدة ساعة يتفرغ بعدها المتسابقون المشاركون إلى إنزال القوارب المشاركة إلى عرض مياه الخليج تمهيدا للتحول إلى نقطة الاصطفاف من أجل إعطاء إشارة الانطلاقة للسباق والمحدد لها العاشرة صباحا.

وكانت الجولة الأولى من البطولة التي أقيمت في أبوظبي قد شهدت مشاركة كبيرة من قبل المتسابقين وكان في مقدمة القوارب التبر ريسينيج تيم 1 ودلما مارين 3 ورهيب 4 والنوبي ريسينيج 5 والنوبي ريسينيج 6 ورهيب 7 والتبر ريسينيج تيم 12 وفريق ناس تيم 10 وند الشبا 11 والمكل 14 ورهيب 17 والنوبي ريسينيج 20 والحمري رريسينيج 22 والإمبراطور 45 والحاج مارين 55 والكراج الكويتي 99.

وتوج القارب ند الشبا 11 بقيادة الثنائي سالم فاضل الهاملي وخميس القبيسي بطلا لسباق الجولة الأولى وحل القارب الملك 14 بقيادة الثنائي الشقيقين عامر علي أحمد الصبوري في المركز الثاني فيما حل القارب الحمري ريسينيغ 22 بقيادة محمد الحمري وخليفة القمزي في المركز الثالث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا