• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بطولة العالم لصيد الأسماك

فريق سلمون بطلاً لجولة عروس بحر العرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 نوفمبر 2015

سيد عثمان (الفجيرة)

توج فريق سلمون بطلاً لجولة الفجيرة ببطولة العالم لصيد الأسماك التي نظمها نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية بمشاركة 104 متسابقين من 35 دولة.

وشهدت البطولة منافسة ساخنة على مدى 3 أيام قضى خلالها المتسابقون 32 ساعة صيد بالبحر بواقع 11 ساعة يومياً من الصباح الباكر حتى الرابعة والنصف عصراً لاختيار الفائز باللقب ليكون ضمن 50 فريقاً يشاركون في جولة الختام التي ستقام في كوستاريكا أبريل 2016.

وفى ختام المسابقة قام أحمد إبراهيم محمد، المدير التنفيذي لنادى الفجيرة البحري نائب رئيس اتحاد الرياضات البحرية رئيس لجنة الزوارق وعضو الاتحاد الدولي، بتتويج فريق سلمون باللقب برصيد 2189 نقطة بعدما تمكن من صيد 4 سمكات من نوع مارلين، التي تعد من أصعب أنواع الأسماك التي يتم اصطيادها بشكل عام وغير مصرح باصطيادها حسب ضوابط الصيد الإماراتية، حيث قام الفريق بإخراجها من البحر ثم إعادتها للمياه بعد تصويرها بالفيديو لتسليمه للجنة المنظمة، علما بأنه يتراوح وزن السمكة الواحدة منها ما بين 70-600 كجم في حين جاء فريق سي برنس وصيفا برصيد 614 نقطة وفريق جانقلار ثالثاً برصيد 500 نقطة. وفى منافسات الفردي نال الإماراتي دياب هلال المري وعمره 10 سنوات من فريق اس اس كى جائزة أفضل ناشئ وحل المتسابق الأميركي هنري فورنيني، 5 سنوات، المركز الثاني.

وتوج محمد شاهين- الإمارات- من فريق بليز بجائزة اصطياد أكبر سمكة تونة بوزن 13,5 كجم، فيما اصطاد الكيني محمد فاضل أكبر سمكة دورادو بوزن 10,5 كجم، وفازت البريطانية جسيكا باكناهم بجائزة فئة النساء.

وقال أحمد إبراهيم محمد إن البطولة جاءت ناجحة تماما من حيث التنظيم ووفرة الصيد والإقبال الكبير على المشاركة من جميع الجنسيات ونال الفريق الفائز باللقب تذاكر سفر ذهاب وعودة لكوستاريكا للمشاركة في جولة الختام ببطولة العالم علاوة على تسليم حصيلة الصيد بمبلغ 30 ألف درهم مع تبرع سخي من بالما القابضة راعية البطولة للهلال الأحمر كمساهمة بأعماله الخيرية الإنسانية بجميع قارات العالم، موجهاً الشكر لجميع المساهمين بنجاح البطولة التي تستهدف جذب الأجيال الجديدة للرياضات البحرية التراثية مثل صيد الأسماك والترويج السياحي للدولة عامة والفجيرة خاصة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا