• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

مشرف: رجال القبائل الباكستانية قتلوا 300 متشدد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 أبريل 2007

اسلام اباد-وكالات الأنباء: أعلن الرئيس الباكستاني برويز مشرف أمس ان ابناء المنطقة القبلية الباكستانية المسلحين قتلوا 300 مقاتل اجنبي من عناصر القاعدة بمساعدة الجيش. فيما أعلنت مصادر عسكرية باكستانية إن حصيلة قتال طائفي شمال غرب باكستان بلغت 55 قتيلا خلال أسبوع. وقال الرئيس الباكستاني برويز مشرف في مؤتمر يضم وزراء دفاع 22 دولة ان ''ابناء جنوب وزيرستان ثاروا الآن على الاجانب وقتلوا منهم نحو ،''300 مضيفا ''انهم يلقون دعم الجيش الباكستاني وهم يطلبونه''. من جهة أخرى أغار افراد قبائل متشددون في باكستان على قرية شيعية بالقرب من الحدود الافغانية وقتلوا خمسة اشخاص في أحدث اشتباك في اسبوع من العنف قتل فيه نحو 40 شخصا.

من جهة أخرى اعلن مسؤولون باكستانيون ان 55 شخصا على الاقل قتلوا خلال اسبوع في مواجهات طائفية شمال غرب باكستان. وقالت مصادر امنية ان مواجهات عنيفة بالاسلحة الخفيفة لا تزال مستمرة في بلدتين قرب مدينة باراشينار القبلية التي فرض عليها حظر تجول بعد مقتل 15 شخصا أمس الأول، وقال المسؤولون ان حصيلة المواجهات التي اندلعت في الخامس من الشهر الجاري ارتفعت الى 55 . وذكرت المصادر ان مجلسا قبليا اجرى اتصالات مع الطوائف الدينية التي تتقاتل في قسم من منطقة كرام المتاخمة لافغانستان لايجاد حل سلمي للازمة. وقال مسؤول حكومي ان الجيش قصف مواقع الفصائل المتنافسة امس الاول في محاولة لوقف القتال بعد ان أغار مسلحون على قرية تشارديوار في اقليم كورام القبلي، وقد قتل خمسة قرويين في تشارديوار واصيب ستة واحرقت عدة منازل.

إلى ذلك ذكرت صحيفة ''جانج'' الباكستانية أن قوات الامن قتلت أمس أربعة أشخاص يشتبه أنهم من المتشددين في اشتباك بإقليم بلوشستان جنوب البلاد أسفر أيضا عن مقتل جندي من قوات المظليين.