• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«دبي للمعاقين» يشارك في بطولة أوروبا لرفعات القوة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

وصلت مساء أمس الأول، إلى المجر، بعثة نادي دبي للمعاقين، لرفعات القوة، للمشاركة في بطولة أوروبا المفتوحة التي انطلقت امس، وذلك في إطار خطة الاستعدادات للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية بريو دي جانيرو الصيف المقبل، وتضم البعثة أحمد محمد حسن الحمادي رئيساً، والبطل الأولمبي محمد خميس خلف واللاعب الصاعد عادل شانبيه، والمدرب تيتو قاسم، وتوتي بوليفر مساعداً.

وثمن الحمادي جهود مجلس إدارة نادي دبي للمعاقين، واهتمامه بتوفير كافة متطلبات الإعداد لفريق رفعات القوة، لتحقيق الاستفادة القصوى من المشاركة، والتي تأتي ضمن خطة إعداد اللاعبين لدورة الألعاب البارلمبية، والتي نأمل أن يحقق فيها لاعبونا نتائج جيدة، كما تعودنا منهم، مؤكداً جاهزية اللاعبين لخوض غمار المنافسة، بعد مشاركتهم المتميزة في بطولة آسيا يوليو الماضي، وحصول البطل الأولمبي محمد خميس خلف على الميدالية الفضية، ونسعى من خلال هذه المشاركة إعطاء مزيداً من الخبرة والثقة للاعبنا الصاعد عادل شانبيه.

وأضاف: المعسكرات والمنافسات الخارجية التي يخوضها اللاعبون تحقق الهدف المرجو منها، واستطعنا الارتقاء بمستوى لاعبينا من خلال احتكاكهم القوي بأفضل لاعبي العالم، وأشار إلى أن الدعم والاهتمام الذي يلقاه اللاعبون يضع على عاتقهم العمل بجد للتمثيل المشرف للدولة في المحافل الخارجية.

من ناحيته، أكد تيتو قاسم مدرب رفعات القوة، أن الهدف الأساسي من المشاركة هو الاطمئنان على مستوى اللاعبين، في بطولة قوية، مع لاعبين من مدارس مختلفة، مشيداً بالدعم الكامل لمجلس الإدارة، وقال قاسم: «نسعى من خلال هذه البطولة تحسين أرقام اللاعبين قبل مشاركتهم المرتقبة في دورة الألعاب البارالمبية الصيف المقبل، حيث تأهل اللاعب محمد خميس خلف في وزن 97 كجم ونأمل تحقيقه لرقم جديد في وزن 88 كجم، ليكون لدينا حرية اختيار الوزن الذي سيشارك به اللاعب في ريو دي جانيرو، حسب المنافسات، لذلك يشارك اللاعب في هذا الوزن الجديد ببطولة أوروبا وبطولة فزاع المقبلة ليتسنى له التأهل على هذا الوزن، وكلنا ثقة في اللاعب كما عهدناه، لتحقيق النتائج المرجوة منه».

مضيفاً أن اللاعب عادل شانبيه يسعى لتحسين أرقامه في وزن 80 كجم ليضمن التأهل، ونهدف من مشاركته في هذه البطولة لزيادة الخبرة من خلال الاحتكاك مع نخبة من أفضل اللاعبين في العالم.

الجدير بالذكر أن بطولة أوروبا المفتوحة لرفعات القوة - إيجر 2015، تعد من المحطات الأخيرة المؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية صيف 2016 ويشارك بها 150 لاعباً ولاعبة من 25 دولة، وتقام خلال الفترة من 22 – 28 نوفمبر الجاري، في مدينة إيجر شمال المجر.

     
 

مدرسة المواهب

في الحقيقة، لقد أعجبني ما ورد في المقال السابق، حيث أن هذه الجهود المبذولة من قبل الدولة سيكون لها أثر واضح في أنفس ذوي الاحتياجات الخاصة. لا سيما أن السماح لهم بالمشاركة في مثل هذه الفعاليات العالمية يشعرهم بأنهم ليسوا منبوذين و إنما يفخر بهم كل مواطن على هذه الدولة.

طيف العامري | 2015-11-23

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا