• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  11:38     فوز المرشح الديموقراطي في انتخابات ولاية الاباما لمجلس الشيوخ     

بوش يمدد عمل منظمة التحرير في واشنطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 أبريل 2007

تل أبيب - وكالات الانباء: قالت صحيفة ''هاآرتس'' الإسرائيلية امس،إن وزير الدفاع الأميركي روبرت جيتس سيصل إلى إسرائيل الأسبوع المقبل لعقد مباحثات مع مسؤولين إسرائيليين.وأوضحت الصحيفة، أن جيتس سيصل إلى إسرائيل في 17 إبريل الجاري لإجراء مباحثات حول الوضع الاستراتيجي في الشرق الأوسط ، والعلاقات الأمنية الإسرائيلية-الأميركية الى جانب صفقة السلاح الأميركية للسعودية ،التي اعترضت إسرائيل عليها.

وتعتبر أوساط إسرائيلية أن زيارة الوزير الأميركي مهمة ''من أجل إنهاء الأزمة التي شابت العلاقات بين أجهزة الأمن في البلدين ،بعد قيام إسرائيل ببيع معدات عسكرية متطورة للصين، والعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة عام 2005 على إسرائيل في أعقاب ذلك.

وأضافت ''هاآرتس'' أن جيتس سيتباحث مع المسؤولين الإسرائيليين حول سبل تصدي الجيش الأميركي للعبوات الناسفة التي توقع خسائر كبيرة في صفوف الجنود الأميركيين في العراق.

كما سيتناول الوزير الأميركي في زيارته المشاريع العسكرية الإسرائيلية - الأميركية المشتركة ،ورغبة إسرائيل في المشاركة في مشروع الطائرة الأميركية المقاتلة ''جيه. أس. إف'' الذي استبعدت منه.وهذه الزيارة هي الأولى لوزير دفاع أميركي لإسرائيل منذ عام 1999

ومن جانب آخر، اعلن البيت الابيض ان الرئيس جورج بوش مدد يوم الاربعاء ولستة اشهر، التصريح الممنوح لمنظمة التحرير الفلسطينية للابقاء على مكتبها مفتوحا في الولايات المتحدة.واعلن بوش في مذكرة الى وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس، تمديد رفع القيود عن مكاتب منظمة التحرير الفلسطينية وعن انفاق اموال في الولايات المتحدة.ونشر البيت الابيض المذكرة. وتمدد الولايات المتحدة بشكل روتيني تصريحها لمكتب منظمة التحرير الفلسطينية بالعمل منذ 1994

وقال مسؤول كبير في الادارة الاميركية ان تحقيق هدف دفع عملية السلام قدما في الشرق الاوسط، يتطلب ''ابقاء الولايات المتحدة على علاقاتها واتصالاتها مع كل الاطراف الملتزمة السلام''.

واضاف ان ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن ''قناة اتصال مفيدة مع رئيس منظمة التحرير الفلسطينية ورئيس السلطة الفسطينية (محمود) عباس''.