• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«ديوا» تتيح التسجيل لخدمات الكهرباء والمياه عند استخراج عقد «إيجاري»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي بالمشاركة مع دائرة الأراضي والأملاك، مبادرة «تكامل» والتي يمكن للمتعامل من خلالها فتح حساب الكهرباء والمياه مباشرة لدى مكاتب الإيجار العقارية المعتمدة من قبل دائرة الأراضي والأملاك عند تسجيل عقود الإيجار لديها.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «بموجب هذه المبادرة، سيتمكن المتعاملون من الحصول على خدمات الكهرباء والمياه وعقد إيجاري في آن واحد دون الحاجة للتنقل بين المؤسستين».

ومن خلال مبادرة «تكامل» سيتمكن المتعامل من التسجيل للحصول على خدمات الكهرباء والمياه بطريقة ذكية دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب الهيئة، حيث يقوم المتعامل من القطاع السكني بتقديم نسخة عن عقد الإيجار الصادر عن المالك بالإضافة إلى نسخة عن بطاقة الهوية الإماراتية إلى مكاتب الإيجار العقارية المعتمدة لدى دائرة الأراضي والأملاك ودفع الرسوم المستحقة للحصول على عقد إيجاري.

عقب ذلك يتلقى المتعامل بريد إلكتروني ترحيبي من هيئة كهرباء ومياه دبي يتضمن رابطاً إلكترونياً يمكنه من دفع رسوم التأمين بشكل إلكتروني، كما يتضمن جميع المعلومات الخاصة بحسابه مثل رقم الحساب، ورقم العقار. وفور قيام المتعامل بدفع رسوم التأمين سواءً بشكل إلكتروني أو بأي وسيلة من وسائل الدفع المختلفة التي توفرها هيئة كهرباء ومياه دبي، تقوم الهيئة على الفور بتوصيل خدمات الكهرباء والمياه للمتعامل.

ومن جهته، قال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي «يطيب لنا في أراضي دبي أن نوفر الدعم الذي تحتاج إليه الدوائر الأخرى، وذلك في إطار علاقة التنسيق والتكامل التي يجب أن تسود بين جميع مؤسساتنا. ويأتي ذلك في إطار حرصنا جميعا على توفير الخدمات السهلة والمريحة وفق أعلى معايير الخدمة للمواطنين والمقيمين، لكي تبقى دبي الوجهة الأفضل للعمل والزيارة والإقامة والاستثمار، كما أنها تصب في إطار رؤية 2021 الشاملة التي وضعتها دبي لتظل رائدة في جميع المجالات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا