• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«المشرق» يعلن حصول «الخطوط الباكستانية» على تسهيلات تمويلية إسلامية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

‬أعلن بنك المشرق، أمس، عن إتمام ‬شركة ‬الخطوط ‬الجوية ‬الدولية ‬الباكستانية ‬‬صفقة ‬لتمويل ‬إسلامي ‬مشترك ‬بقيمة ‬120 ‬مليون ‬دولار، حيث ‬قاد ‬هذه ‬الصفقة ‬وعمل ‬بمثابة ‬وكيل ‬ومنسق ‬لها ‬كل ‬من ‬المشرق ‬ومجموعة ‬سيتي ‬المصرفية، بحسب بيان.

وقال البيان:«يشارك في هذا التمويل مجموعة من البنوك الموجودة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وجنوب آسيا. ومن البنوك المشاركة بنك عسكري المحدود، وبنك باكستان الوطني، وبنك نور، والبنك المتحد المحدود، وبنك وربة المحدود، بصفتهم مرتبين رئيسيين ووكلاء رسميين، إضافة إلى بنك إسلام بروناي دار السلام بيرهاد، كبنك منظم قيادي، وبنك الفلاح المحدود، كبنك منظم».

ويستحق هذا التمويل السداد بعد 3 سنوات، حيث يكون كذمم مدينة للشركة، وستستخدم عائدات هذا التمويل لدعم خطط نمو الشركة الاستراتيجية المستمرة وأمورٌ عامة أخرى.

وقال نايار هايات، المدير المالي لشركة الخطوط الجوية الباكستانية: «تعد شركة الخطوط الجوية الباكستانية واحدةً من أكبر مؤسسات القطاع العام في باكستان وذات أهمية استراتيجية كبيرة لحكومة باكستان، وقد استطاعت من خلال هذه الصفقة، مرة أخرى، النجاح في هيكلة تمويل بشكل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، كجزء من برنامج زيادة رأس المال الاستراتيجي لدعم خطط النمو المكثفة، لتتطور الشركة، وتصل إلى مصافِ شركات الطيران العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا