• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

ميناء خالد يستقبل السفينة السياحية «إم إس أيلاند سكاي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 نوفمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

استقبل ميناء خالد في مدينة الشارقة السفينة السياحية «إم إس أيلاند سكاي» والتي تسير رحلاتها شركة «نوبل كالدونيا».

وتحمل السفينة على متنها سياحاً من المملكة المتحدة وتعتبر هذه الزيارة الثانية لها لموانئ الشارقة خلال السنوات الأربع الأخيرة ويأتي ذلك في إطار النمو الملحوظ الذي يشهده قطاع السياحة البحرية في الشارقة والذي يؤكد على مكانتها كوجهة سياحية عالمية للرحلات البحرية.

وتعد سفينة «إم إس أيلاند سكاي»، التي تم تشييدها عام 1992 وتتسع لـ 114 راكباً، من أرقى السفن السياحية الصغيرة في العالم، وعلى الرغم من أن حجم السفينة يسمح باستيعاب المزيد من الركاب إلا أنه تم تصميمها لتضم أجنحة واسعة المساحات ومرافق فخمة، فضلاً عن سطوح خارجية تجسد الفخامة والرقي.

وقال خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة في بيان أمس: لقد نجحت الشارقة في تعزيز مكانتها كوجهة مثالية للسياحة البحرية في المنطقة، وبفضل موقعها الاستراتيجي ومرافقها العالمية المستوى استطاعت أن تستقطب أهم خطوط السفن السياحية العالمية، خاصة أن الشارقة هي الإمارة الوحيدة التي تمتلك موانئ على كل من ساحل الخليج العربي وخليج عمان.

وأضاف أن طقس الإمارة المشمس خلال فصل الشتاء ومعالم الجذب السياحي المتنوعة، إضافة إلى الفعاليات العديدة التي تحتضنها الإمارة وبالتحديد تلك المخصصة لسياح الرحلات البحرية، ساهمت بشكل كبير في نمو هذا القطاع المهم والحيوي.

وقال: شهدت إمارة الشارقة خلال الموسم السياحي الأخير 2014 – 2015 نشاطاً كبيراً على صعيد السياحة البحرية، حيث استقبلت موانئ الشارقة 35 رحلة دولية، ووصل عدد السياح القادمين على متن السفن السياحية إلى 80 ألف سائح بحري.

وتستقبل الإمارة معظم الرحلات البحرية من خلال ميناء خورفكان، حيث يستمتع الزوار بالأجواء العربية الأصيلة التي توفرها هذه المدينة الجميلة على الساحل الشرقي للإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا