• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

روعة الأداء وغزارة الأهداف في «بطولة العمالقة»

البافاري يعاقب اليوفي في الوقت الإضافي بـــعد «ماراثون تاريخي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 مارس 2016

محمد حامد (دبي)

اكتمل عقد الأندية المتأهلة إلى ربع نهائي دوري الأبطال، بعد أن نجح برشلونة في حجز مكان له على حساب أرسنال بنتيجة 5-1 في مجموع الذهاب والإياب، كما تمكن بايرن ميونيخ من إزاحة يوفنتوس وصيف النسخة الماضية، بالفوز عليه بسداسية مقابل 4 أهداف، وتأهل مع البارسا والبايرن كل من أتلتيكو مدريد وريال مدريد، وفولفسبورج، ومان سيتي، وباريس سان جيرمان، وبنفيكا.

وبذلك يصبح للكرة الإسبانية 3 أندية في ربع النهائي، وهي الريال والبارسا وأتلتيكو مدريد، في مشهد معتاد خلال السنوات الأخيرة التي تشهد تفوقاً إسبانياً لافتاً على الساحة القارية، فيما يمثل الألمان بايرن ميونيخ وفولفسبورج، الأمر الذي يحسب للبوندسليجا، ويتولى مان سيتي بمفرده مهمة رفع راية الانجليز في دوري الأبطال، كما يواصل باريس سان جيرمان تقدمه في البطولة القارية، ويستأثر بنفيكا بمهمة تسجيل الحضور البرتغالي مع الثمانية الكبار في القارة العجوز.

بالعودة إلى تأهل البايرن، فقد ابتسم السيناريو التاريخي المثير للعملاق البافاري، ومنحه بطاقة العبور إلى ربع نهائي دوري الأبطال على حساب يوفنتوس بعد مواجهتين أقرب إلى الجنون، حيث تقدم البايرن بمعقل البيانكونيري بهدفين، ثم أدرك البايرن التعادل في نهاية المباراة، قبل أن يتكرر السيناريو بطريقة عكسية في مباراة الإياب، حيث تقدم اليوفي بثنائية بول بوجبا وخوان كوادرادو في الشوط الأول، ونجح توماس موللر وروبرت ليفاندوفسكي في إعادة البايرن بهدفين في الشوط الثاني، وجاء هدف موللر في الدقيقة 90 ليفرض على الفريقين خوض الوقت الإضافي لحسم بطاقة التأهل.

وفي الوقت الإضافي نجح البديل تياجو ألكانتارا في تسجيل هدف التقدم للبايرن في الدقيقة 108، قبل أن يعزز كينجسلي كومان هذا الفوز بهدف رابع في الدقيقة 110 حسم به كل شيء، لتنتهي المباراة برباعية لهدفين، أما عن النتيجة النهائية لمواجهتي الذهاب والإياب، فهي 6-4 للبايرن في سيناريو هو الأكثر إثارة في مباريات دور الـ16 للبطولة القارية.

وبذلك خسرت الكرة الإيطالية وجود أي ممثل لها في ربع النهائي، في الوقت الذي كان اليوفي حاضراً بقوة في النسخة الماضية، والتي شهدت بلوغه المباراة النهائية والهزيمة أمام البارسا، وكان فريق روما قد ودع دور الـ 16 على يد ريال مدريد، وجاء خروج اليوفي أمام البايرن ليؤكد أن الأندية الإيطالية أصبحت تعاني بشدة على الساحة القارية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا