• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خليفة بن زايد يصدر قانونا بشأن إنشاء هيئة الموارد البشرية لأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 نوفمبر 2015

وام

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بصفته حاكما لإمارة أبوظبي قانونا بشأن انشاء هيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي.

ونص القانون على أن تكون الهيئة ذات شخصية اعتبارية وتتمتع بالأهلية القانونية الكاملة للتصرف وتتبع المجلس التنفيذي.

وبموجب هذا القانون تحل هيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي محل مجلس أبوظبي للتوطين وكل من قطاع الخدمة المدنية ومركز أبوظبي للقيادات الحكومية بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي.

وتختص الهيئة برسم وتطوير السياسة العامة للموارد البشرية في الإمارة وكذلك وضع وتطوير ودعم استراتيجيات وخطط وسياسات وبرامج التوطين في الجهات والشركات الحكومية والإشراف على تنفيذها بعد اعتمادها من المجلس التنفيذي ولها في سبيل ذلك إجراء ودعم الأبحاث والدراسات المتخصصة لتطوير الموارد البشرية والإدارة الحكومية.

كما نص القانون على أن الهيئة مختصة باعتماد ودعم خطط الاحلال الوظيفي ومتابعة تنفيذها بما يتوافق مع خطط التوطين المعتمدة ولها إصدار التوصيات الهادفة إلى توجيه البرامج التعليمية والتدريبية في المجالات الأكاديمية والمهنية والتقنية لحثها على مراعاة احتياجات سوق العمل في الإمارة وبما يخدم أهداف التوطين.

ونص القانون على أن يتولى إدارة الهيئة رئيس يصدر بتعيينه قرار من صاحب السمو رئيس المجلس التنفيذي ويكون هو السلطة المختصة بوضع الاستراتيجية والسياسة العامة للهيئة ومتابعة تنفيذها لتحقيق أهدافها.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا