الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مواطنة شابة تحقق حلمها في قيادة الطائرات

مواطنة شابة تحقق حلمها في قيادة الطائرات
22 نوفمبر 2015 12:43

عندما تأخذ غادة الروسي موقعها داخل الطائرة كمساعد طيار على إحدى رحلات العربية للطيران غدا الاثنين، ستكون قد حققت حلمها الشخصي،  مما سيجعلها مصدر إلهام للعديد من النساء في الإمارات.

وتتمنى غادة، وهي أول إماراتية تتخرج من أكاديمية ألفا للطيران في الشارقة، أن يساعدها عملها الجديد على أن تكون يوما قائدة لأي طائرة ركاب.

وأكاديمية ألفا للطيران هي أكبر كلية في المنطقة ورغم أنها دربت أكثر من مئة طيار فإن غادة هي أول إماراتية تتخرج في هذه الأكاديمية.

قالت غادة إن عمرها كان 18 عاما عندما فكرت في تعلم الطيران وإن أسرتها كانت سعيدة لكن والدتها كانت قلقة، غير أنها الآن  مطمئنة الآن.

ولابد أن تقوم بدور مساعد قائد الطائرة لمدة 1500 ساعة على الأقل ثم 5000 ساعة أخرى كضابط أول لتصبح بعد ذلك قائدا للطائرة.  وقالت غادة «سئلت كامرأة لماذا اخترت تعلم الطيران؟ لا أريد أن أبقى في المنزل وأطهو الطعام لزوجي».

ويستغرق إتمام التدريب الأولي ما بين 18 و20 شهرا قبل أن يمكن للطيارين أن يسجلوا أسماءهم. وتبلغ نفقات تعلم الطيران 570 ألف درهم، يتحملها الطالب وحده.

وقال فيكتور برانداو المدير العام لأكاديمية ألفا للطيران وهو طيار عسكري سابق من البرتغال «لا نرى الكثير من الإماراتيات اللاتي يردن أن يكن قائدات للطائرات لذلك فإن غادة مصدر إلهام للأخريات».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©