• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

كوت ديفوار تتصدر المجموعة الرابعة

«الأفيال» يثأر من «الأسود» في طريق ربع النهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 يناير 2015

مالابو (أ ف ب)

بلغت كوت ديفوار الدور ربع النهائي للنسخة الثلاثين من نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة حاليا في غينيا الاستوائية حتى 8 فبراير المقبل، بفوزها على الكاميرون 1- صفر أمس الأول في مالابو في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل ماكس آلان جراديل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36.

وضرب المنتخب الإيفواري عصفورين بحجر واحد لأنه ثأر من الكاميرون التي كانت سحقته 4-1 في ياوندي في ذهاب التصفيات (تعادلا سلبا إيابا في أبيدجان) وحجزت بطاقتها إلى ربع النهائي للمرة السادسة على التوالي والعاشرة في تاريخها. وهو الفوز الأول لكوت ديفوار في البطولة بعد تعادلين متتاليين، فأنهت الدور الأول في الصدارة برصيد 5 نقاط وستلاقي الجزائر ثانية المجموعة الثالثة في ربع النهائي الأحد المقبل. أما الكاميرون بطلة 1984 و1988 و2000 و2002، فمنيت بالخسارة الأولى في البطولة بعد تعادلين متتاليين وودعتها برصيد نقطتين في المركز الأخير.

وكان من المتوقع أن تبدأ كوت ديفوار البطولة بقوة بوجود لاعبين من طراز رفيع أمثال المهاجم ويلفريد بوني المنتقل قبل أيام من سوانسي سيتي الانجليزي إلى مواطنه مانشستر سيتي، وجرفينيو (روما الإيطالي)، ويايا توريه نجم مانشستر سيتي وصاحب الكرة الذهبية الأفريقية في الأعوام الأربعة الأخيرة، بيد أنها خيبت الآمال بتعادلين صعبا مهمتها وهي التي تسعى إلى اللقب القاري الثاني في تاريخها والأول منذ عام 1992 عندما ظفرت بالكأس بتغلبها على غانا في المباراة النهائية بعد ركلات ترجيح ماراتونية.

وأفلت المنتخب الإيفواري من الخروج خالي الوفاض وهو الذي لعب دوراً مهماً في البطولة في النسخ الست الأخيرة، حيث تأهل إلى المباراة النهائية عام 2006 قبل أن يخسر أمام مصر المضيفة بركلات الترجيح، وخرج من نصف النهائي عام 2008 في غانا على يد مصر أيضا 1-4 قبل أن يحل في المركز الرابع، ومن الدور ربع النهائي في نسخة 2010 في أنجولا على يد الجزائر 2-3 بعد التمديد، ثم خسر نهائي النسخة قبل الأخيرة في الغابون وغينيا الاستوائية على يد زامبيا بركلات الترجيح، قبل أن يودع من الدور ربع النهائي في النسخة الأخيرة في جنوب أفريقيا 1-2 على يد نظيره النيجيري الذي أحرز اللقب لاحقا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا