• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

إنجلترا والبرازيل يلعبان في ويمبلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 أبريل 2007

أكد الاتحادان الإنجليزي والبرازيلي لكرة القدم أن المنتخب الانجليزي سيواجه نظيره البرازيلي في أولى المباريات التي تقام على ستاد ''ويمبلي'' الجديد في الاول من يونيو المقبل.. وتعد هذه المباراة هي الاولى للمنتخب الانجليزي على ستاد ويمبلي منذ المباراة التي خسرها أمام المنتخب الالماني بهدف في 7 أكتوبر عام 2000 وصرح بريان بارويك الرئيس التنفيذي للاتحاد الانجليزي للعبة قائلا '' نحن سعداء بقدرتنا على التأكيد بأن المنتخب البرازيلي سيكون أول فريق يواجه منتخبنا على ستاد ويمبلي الجديد.

أنها مباراة رائعة وستكون علامة على عودة الفريق لخوض مباراته على هذا الملعب بعد ما يقرب من سبع سنوات خاض الفريق فيها مبارياته على ملاعب مختلفة بأنحاء البلاد''. وأضاف ''تم تقديم المنتخب البرازيلي في بعض المباريات البارزة على استاد ويمبلي القديم. الاستاد الجديد رائع وأنا واثق من أن الكثير من الذكريات للجماهير الانجليزية ستحفر هناك في الأعوام المقبلة''.

يذكر أن المنتخب الانجليزي قد واجه نظيره البرازيلي تسع مرات على استاد ويمبلي القديم وكان آخر تعادل بينهما 1/1 وكان ذلك في عام 2000 وكانت آخر مواجهة جمعت بين الفريقين هي المباراة التي فاز بها المنتخب البرازيلي 2/1 في دور الثمانية لنهائيات كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان والتي توج المنتخب البرازيلي بلقبها ليكون اللقب هو الخامس في تاريخه.

وتعد مباراة الفريقين اختبارا هاما للمنتخب البرازيلي استعدادا لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) والتي ستقام في فنزويلا كما تأتي قبل ستة أيام من مباراة المنتخب الانجليزي أمام نظيره إستونيا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية (يورو 2008). وتم هدم ستاد ويمبلي القديم وأعيد بناؤه بتكلفة حوالي 2ر1 مليار يورو (6ر1 مليار دولار) عقب مباراة المنتخب الالماني عام 2000 وكان من المفترض أن يجرى الافتتاح الاصلي للاستاد عام 2005 ولكنه تأخر سنتان تقريبا.

وشهد الاستاد الذي تبلغ سعته 90 ألف مقعد أولي مبارياته يوم 24 مارس الماضي وهي المباراة التي انتهت بتعادل المنتخب الانجليزي (تحت 21 عاما) مع نظيره الايطالي 3/3 ومن المقرر أن يستضيف الاستاد مباراة للمنتخب الانجليزي (تحت 16 عاما) في وقت لاحق من أبريل الجاري وكذلك نهائي بطولة كأس إنجلترا في 19 مايو المقبل وأيضا مباراة المنتخبين الانجليزي والبرازيلي في الاول من يونيو المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال