• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

فيرجسون: الدوري الإنجليزي الأقوى أوروبياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 أبريل 2007

اعتبر الأسكتلندي أليكس فيرجسون المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد أن بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم هي الأقوى في أوروبا مثلما كان الأمر بالنسبة للدوري الأسباني ''منذ نحو خمس أو ست سنوات''. وجاء تعليق فيرجسون عقب نهاية مباراة الإياب لدور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي سحق فيها مانشستر ضيفه روما الإيطالي 7/1 كما تأهل تشيلسي الانجليزي لدور الثمانية للبطولة بعدما أقصى فالنسيا الأسباني.. ولحق بهما ليفربول على حساب أيندهوفن.

وصرح فيرجسون بأن تأهل ثلاثة فرق إنجليزية إلى الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا، يجعل من بطولة الدوري الإنجليزي الأفضل في أوروبا. قبل ست أو سبع سنوات كان الدوري الأسباني هو الأفضل''. وأضاف ''في الموسم الحالي لم يعد برشلونة وريال مدريد كما كانا منذ سنوات. مستوى القوة والتنافس في الدوري الإنجليزي ارتفع كثيراٌ موسما بعد الاخر''.

ويعد الانتصار الذي حققه الفريق على حساب روما هو الأكبر في تاريخ مانشستر منذ عام 1968 عندما تغلب على ووترفورد الأيرلندي بالنتيجة نفسها. وأكد فيرجسون ''لم نكن نتوقع هذه النتيجة، لكن قوة أداء الفريق كانت جيدة للغاية. كانت نتيجة خيالية''. وأعرب فيرجسون عن اعتقاده بنضج نجومه صغار السن في المحفل الأوروبي قائلا ''تجربة مواجهة ميلان منذ عامين كانت محبطة. كان الأمر عسيراٌ على كرستيانو رونالدو وروني، لكنهما تصرفا أمام روما كرجلين''.

وأكد فرانز بيكنباور رئيس نادي بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم أن النادي قد يوافق على بيع لاعب خط وسطه ومنتخب إنجلترا أوين هارجريفز إلى نادي مانشستر يونايتد هذا الصيف إذا ما تلقى بايرن السعر المناسب للاعب. وصرح بيكنباور لشبكة ''بريميير'' التليفزيونية قائلا ''لو تلقينا حقا عرضا تتراوح قيمته ما بين 25 و30 مليون يورو فسأفكر فيه جديا. وأعتقد أن مجلس الادارة أيضا سيفكر بهذه الطريقة لتلبية احتياجات اللاعب''. وحتى الان يرفض بايرن ميونيخ بيع هارجريفز لمانشستر يونايتد برغم حرص أليكس فيرجسون مدرب النادي الانجليزي على ضم اللاعب لفريقه ورغبة اللاعب نفسه في إتمام الصفقة. ويمتد عقد هارجريفز 26 عاما الحالي مع بايرن لعام 2010 .

مورينهو يريد كريسبو ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال