• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تصدر قائمة الهدافين المواطنين في النسخة الجديدة

«عموري» «7 نجوم» في «الأبطال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 مارس 2016

صلاح سليمان (العين)

احتفل عمر عبد الرحمن نجم وسط العين بهدفه السابع في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، حينما قاد «الزعيم» إلى الفوز على ضيفه أهلي جدة السعودي 1- صفر في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة، ومنح الهدف الثمين الذي سجله «عموري» من ركلة حرة في الدقيقة 71 فريق العين أول ثلاث نقاط في مشواره الحالي في البطولة.

ووضع الهدف السابع «عموري» على رأس قائمة الهدافين المواطنين للعين في النسخة الجديدة لدوري أبطال آسيا بداية من نسخة العام 2003، بعدما رفع رصيده إلى سبعة أهداف في ست مشاركات بداية من نسخة العام 2010,2011,2013,2014,2015,2016.

واستهل لاعب الوسط المميز والذي توج أمس الأول بأفضل لاعب في مباراة فريقه أمام الأهلي السعودي، مشواره التهديفي في المسابقة القارية في نسخة العام 2011، حينما سجل الهدف الثالث للعين في شباك سيروجايا الأندونيسي من ركلة جزاء في الشوط الثاني ضمن الدور التمهيدي للبطولة، والتي انتهت بفوز العين 4-صفر، وعاد «عموري» في النسخة ذاتها ليقود «الزعيم» إلى الفوز على ضيفه هانج جوه تاون الصيني بهدف سجله في الدقيقة 60 من المباراة التي أقيمت على ستاد خليفة بن زايد ضمن الجولة الرابعة في المجموعة السادسة. واستغل «عموري» عودة العين إلى البطولة الآسيوية في نسخة 2013 ليسجل الهدف الأول لفريقه في المنافسة في شباك ضيفه الهلال السعودي، ضمن الجولة الأولى في المجموعة الأولى، والتي انتهت بفوز «الزعيم» 3-1، وفي النسخة التالية في 2014 عوض «عموري» هدفه في مباراة الاتحاد السعودي ضمن الجولة الثالثة في المجموعة الثالثة، والتي انتهت 1-1، واحتسب هدفاً عكسياً على مدافع «العميد» منصور شراحيلي، بتسجيله الهدف الثاني في مباراة الجزيرة في ذهاب دور الستة عشر، والتي انتهت بفوز «الزعيم» 2-1، وعاد لاعب الوسط المتميز ليضع بصمته في مباراة العين الثالثة أمام الاتحاد السعودي في النسخة ذاتها للبطولة ضمن الدور ربع النهائي بتسجيله الهدف الثاني في المباراة التي انتهت بفوز العين 3-1 على ملعب الأخير في جدة.

وشهدت نسخة العام الماضي 2015 هدفاً وحيداً لـ«عموري» في شباك نفط طهران الإيراني، حينما افتتح التسجيل في الدقيقة 63 من المباراة التي انتهت بفوز العين بثلاثية نظيفة في الجولة السادسة والأخيرة ضمن المجموعة الثانية، قبل أن يعود لقيادة «الزعيم» إلى الفوز على الأهلي السعودي بهدف في الجولة الثالثة أمس الأول، ضمن المجموعة الرابعة في النسخة الحالية. وبدا من اللافت أن أهداف «عموري» مثلت «الفأل الحسن» للعين في المنافسة القارية، بعد أن حقق «الزعيم» الفوز في أي مباراة سجل خلالها لاعب الوسط المتألق، وسجل «عموري» ثلاثة من أهدافه القارية في شباك الأندية السعودية ممثلة في الهلال، الاتحاد، والأهلي، فيما توزعت بقية الأهداف على شباك أندية سيروجايا، هانج جوه تاون، الجزيرة، بالإضافة إلى نفط طهران. وكشف «عموري» أن المدرب زلاتكو طلب منهم سد الطريق على لاعبي الأهلي من جانبي الملعب لأن خطورته تأتي من هاتين المنطقتين مع ضرورة مراقبة اللاعب رقم «10» أونيسيس، وأن ذلك يمنح العين الفرصة لإيجاد الحلول المناسبة، موضحاً أنهم حصلوا بالفعل على الحلول، إلا أنه لم يحالفهم التوفيق في هز الشباك، وقال إنه نجح في كرة واحدة استطاع أن يسجل منها هدف الفوز.

وأضاف: العين سيقدم كل ما لديه في المرحلة المقبلة، ولكن على الجميع أن يتحلوا بالصبر، وبالتأكيد نشعر بالتقصير تجاه الجماهير بعد خسارتنا في أول جولتين، ونعدهم بالأفضل في المرحلة القادمة.

وجه عمر عبدالرحمن كل الشكر إلى تيسير الجاسم لاعب الأهلي السعودي على الإشادة به، مؤكداً أنه لاعب كبير ويلقى الاحترام من الجميع وكلماته تمنحه الدافع القوي لتقديم المستوى الأفضل في كل مباراة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا