• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تنظمها مؤسسة محمد بن راشد 7 ديسمبر المقبل

الابتكار في التعليم وتكنولوجيا المعلومات أبرز محاور قمة المعرفة 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 نوفمبر 2015

آمنة الكتبي (دبي)

تنطلق 7 ديسمبر المقبل بدبي فعاليات «قمَّة المعرفة 2015»، التي تنظمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، وتستمر 3 أيام وتناقش عدداً من المحاور، في مقدمتها الابتكار في التعليم وتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته المؤسسة أمس للإعلان عن أجندة جلسات ومتحدثي «قمَّة المعرفة 2015»، التي تنظمها المؤسَّسة للعام الثاني على التوالي خلال الفترة من 7 وحتى 9 ديسمبر المقبل في فندق جراند حياة بدبي، بحضور يعقوب بيريس، مُنَسِّق البرنامج الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وممثلي الجهات الحكومية.

وأكد جمال بن حويرب العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم «إنَّ الدورة الثانية لقمَّة المعرفة تأتي في ظل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بإعلان عام 2015 عاماً للابتكار، وحرصاً من مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم على المشاركة في أسبوع الابتكار الذي تبدأ فعالياته اليوم، تمَّ اعتماد «الطريق إلى الابتكار» شعاراً لقمَّة المعرفة 2015».

وأوضح أنه استجابة للنجاح اللافت، للدورة الأولى بين أوساط قادة الفكر وخبراء المعرفة وكبار الشخصيات المعنية على الصعيدين الإقليمي والدولي، وبناء على توجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس المؤسَّسة، فقد تمَّ تحويل المؤتمر إلى قمَّة سنوية للمعرفة تستقطب أهمَّ الشخصيات الفاعلة والمؤثرة في عالم المعرفة من داخل الدولة وخارجها.

وأوضح أن قمة المعرفة هذا العام، ستسلط الضوء من خلال محاور رئيسة لها الأثر الأكبر في ضمان ديمومة التدفق الإيجابي للمعرفة، ويأتي محور الابتكار في التعليم على رأس أولويات القمة هذا العام، لما يشكله من نواة لتقدم الشعوب، وارتباط جودته بقدرة المجتمعات على التطور والإبداع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض