• الثلاثاء 30 ربيع الأول 1439هـ - 19 ديسمبر 2017م

مسابقة لتصميم شعار خليجي 19

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 أبريل 2007

بدأت سلطنة عمان تحضيراتها المكثفة لاستضافة دورة كأس الخليج العربي التاسعة عشرة لكرة القدم ''خليجي ''19 خلال الفترة من 14 حتى 30 يناير2009 وطرحت السلطنة مسابقة تصميم شعار البطولة مشترطة ان تكون أفكار ومكونات الشكل ''من واقع الحياة القائمة على أرض السلطنة وان يكون مناسبا للحدث الرياضي ويتضمن مفاهيم الحب والاخاء المميزة للدول المشاركة وأن يأخذ بأسلوب الحداثة في التصميم والشكل والابتعاد كليا عن التقليد وعدم تكرار أشكال أو اقتباس أفكار من شعارات أو تعويذات سبق عرضها واستخدامها وان يشتمل على تفصيل لمكوناته ومدلولاته ومقاساته ونوع الكتابة عليه''.

وتعد السلطنة أول دولة خليجية تقوم بتقديم شعار وتعويذة في دورات كأس الخليج العربي، وكان ذلك في الدورة السابعة التي استضافتها عام 1984 حيث تم اختيار تعويذة للدورة عبارة عن رأس حيوان المها العربي الذي عاد الى موطنه الأصلي في عمان في ظل النهضة الحديثة للبلاد. وهي المرة الثالثة التي ستستضيف فيها سلطنة عمان دورة كأس الخليج، الاولى كانت عام 1984 والثانية عام 1996 وكان المنتخب العماني قاب قوسين او ادنى من الفوز باللقب الخليجي للمرة الاولى في تاريخه لكنه خسر في النهائي مرتين، في ''خليجي ''17 في الدوحة امام قطر، وفي ''خليجي ''18 في ابو ظبي أمام الامارات.

وكان الاتحاد العماني المؤقت لكرة القدم قد تعاقد مع المدرب الارجنتيني جابرييل كالديرون لقيادة المنتخب خلفا للتشيكي ميلان ماتشالا الذي اقيل من منصبه بعد فشله في احراز اللقب مع المنتخب في الدورتين الخليجيتين السابقتين. وكان كالديرون عمل لفترة مدربا للمنتخب السعودي، في حين انتقل ماتشالا قبل ايام لتدريب منتخب البحرين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال