• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أكدوا أهميتها في دعم التنوع الاقتصادي

رجال أعمال: «السياسات الجديدة» تحقق التنمية المستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 نوفمبر 2015

سيد الحجار (أبوظبي)

أكد رجال وسيدات أعمال أهمية اعتماد سياسة عليا للدولة في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار في دعم الاقتصاد الوطني، وتحقيق التنوع الاقتصادي المنشود.

وقال هؤلاء لـ «الاتحاد»، إن تركيز الاقتصاد الوطني على التكنولوجيا والابتكار يسهم بشكل مباشر في تحقيق التنمية الاقتصادية بالدولة، والانتقال إلى اقتصاد المعرفة.

وأكد سند المقبالي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أن اعتماد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، السياسة العليا لدولة الإمارات في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار، خطوة مهمة جداً لدعم الاقتصاد الوطني.

وأوضح المقبالي أن اعتماد 100 مبادرة وطنية في القطاعات التعليمية والصحية والطاقة والنقل والفضاء والمياه يصل حجم الاستثمار فيها أكثر من 300 مليار درهم، يدعم عملية التنوع الاقتصادي بالدولة، دون الاعتماد على الموارد النفطية.

وأكد المقبالي اهتمام غرفة أبوظبي بتشجيع رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة على تبني مفاهيم البحث والابتكار والإبداع في نوعية المشاريع التي يرغبون في تأسيسها، لافتاً إلى تنظيم الغرفة مؤخراً معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للفرانشايز بهدف نشر الوعي به كأداة لتنمية الاستثمار والأعمال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض