• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

النفط فوق 62 دولارا مدفوعا بانخفاض مخزونات البنزين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 أبريل 2007

لندن-رويترز - واصلت أسعار النفط ارتفاعها فوق 62 دولارا للبرميل أمس مدفوعة باستمرار انخفاض مخزونات البنزين بالولايات المتحدة أكبر مستهلك له في العالم وبعدما قالت وكالة الطاقة الدولية إن منظمة البلدان المصدرة للبترول (اوبك) قد خفضت الانتاج أكثر من اللازم.

وفي الساعة 0815 بتوقيت جرينتش ارتفع الخام الأمريكي 24 سنتا إلى 62,25 دولار للبرميل بعدما استقر أول أمس على ارتفاع بمقدار 12 سنتا.

كما ارتفع مزيج برنت في لندن 23 سنتا إلى 68,7 دولار قبل انتهاء أجل التعامل على العقد اليوم.

وقالت وكالة الطاقة الدولية وهي مستشار للطاقة لست وعشرين دولة صناعية ''قيود امدادات اوبك منذ الخريف الماضي تزامنت مع فصلين من السحب الكبير للمخزونات في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والانتاج لا يزال أقل من المستوى اللازم لتحقيق الزيادة المعتادة في مخزونات النفط في الربيع.'' واضافت في تقريرها الشهري ''مع السحب الكبير فيما يبدو من المخزونات التجارية في الربع الاخير من 2006 والربع الاول من 2007 وهامش الطاقة الفائضة الذي لا يزال محدودا فإن انتاج اوبك الحالي قد يؤذن بنقص آخر ملحوظ في المخزونات في الشهور التالية.'' وزاد من ضعف التوقعات الانخفاض الحاد في مخزونات البنزين الأمريكية الذي أظهرته بيانات حكومية أول أمس .

واظهرت البيانات انخفاض مخزونات البنزين بالولايات المتحدة أكبر مستهلك له في العالم بمقدار 5,5 مليون برميل الأسبوع الماضي قبل وصول الطلب إلى ذروته في الصيف وهو أعلى بكثير من توقعات المحللين بانخفاض بمقدار 1,4 مليون برميل كما أنه يجعل المخزونات أقل بنسبة خمسة في المئة تقريبا عن مستواها خلال نفس الوقت من العام الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال