• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

رائد التلفزيون الرقمي يشارك في مؤتمر التقنية المنزلية بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 أبريل 2007

دبي- ''الاتحاد'': قال منظمو معرض التقنية المنزلية ''هومتيك'' الشرق الأوسط إن جاري شابيرو، رائد التلفزيون الرقمي، سيلقي الكلمة الرئيسية خلال مؤتمر هومتيك الشرق الأوسط الذي يقام على هامش المعرض خلال الفترة من 13- 15 مايو في دبي.

ويشغل شابيرو منصب الرئيس والمدير التنفيذي لهيئة الالكترونيات الاستهلاكية سي إي إيه، التي تضم أكثر 2100 شركة من شركات الالكترونيات الاستهلاكية، كما أنه منتج ومالك شركات سي إي إس التي تنظيم الأحداث الالكترونية العالمية.

وقال كرستوفر هودسن، المدير التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط: إن مشاركة شابيرو أحد أشهر الأسماء في عالم التكنولوجيا والالكترونيات يعد نجاحا كبيرا يعزز من مكانة معرض التقنية المنزلية (هومتيك الشرق الأوسط) من خلال التواصل مع قطاع الزوار من المهتمين بالتعرف إلى جديد التكنولوجيا في الأسواق العالمية. وأضاف هودسن:'' في ظل قيادة ''شابيرو'' تمكنت هيئة الالكترونيات الاستهلاكية سي إي إيه من زيادة نمو صناعة الالكترونيات الاستهلاكية من خلال الشركة العالمية والمشاركة في معارض الصناعة الأخرى. وأشارت أبحاث السوق والسياسات التقنية إلى الدور المهم الذي لعبه شابيرو لتعزيز قطاع الالكترونيات في العالم. ويتمتع شابيرو بشهرة كبيرة كأحد رواد وقواد عمليات تطوير منذ قيامه بإطلاق وتسويق التلفريون الذي يتمتع بدقة عالية ونقاوة شديدة HDTV كما تم اختباره أمام مجلس الولايات المتحدة بشأن بث التلفاز الرقمي (DTV) وغيرها من قضايا الأعمال والتقنيات أكثر من 20 مرة''.

وساهم شابيرو في تأسيس محطة نموذجية للتلفاز عالي الدقة HDTV Model Station وكان رئيساً لها كما قام بدور القائد لمركز اختبارات التلفاز المتقدم إيه تي سي سي. وأصبح يشغل منصبا مهما في أكاديمية رواد التلفاز التقني، وفي العام 2003 حصل على أفضل الجوائز باعتباره من رواد صناعة التلفاز ذي النقاوة والوضوح الشديدين وأكثرهم حبا للتطوير.

وبصفته رئيساً لاتحاد حقوق التسجيل المنزلية، تولى شابيرو حملة شركات التصنيع القانونية والتشريعية التي تنادي بالحفاظ على شرعية تقنية التسجيل وكذلك حملة المستهلك التي تنادي بحماية الاستخدام العادل للحقوق. كما يقوم شابيرو أيضا بدوره في أعضاء الزوار لجامعة جورج مايسون، أكبر الجامعات في ولاية فيرجينيا علاوة على كونه عضواً في مجلس إدارة المجلس التقني لفيرجينيا الشمالية.

ويشارك في مؤتمر هومتيك الشرق الأوسط، الذي يقام بالتزامن مع معرض التقنية المنزلية هومتيك الشرق الأوسط، أشهر العاملين في قطاع الالكترونيات الاستهلاكية حول العالم حيث تشارك مجموعة متميزة من الرؤساء التنفيذيين والمسؤولين في مجال التقنيات الاستهلاكية وشركات البث والاتصالات وموردي المحتوى وغيرهم للحديث عن الموضوعات المختلفة أثناء المؤتمر في مواضيع متنوعة تمتد من القدرة التنافسية الدولية وكيفية الحفاظ على البيئة المبدعة إلى ربط الترفيه المنزلي بالالكترونيات الاستهلاكية المطروحة في المستقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال