• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خبراء دوليون يشيدون بالسياسة العليا في التكنولوجيا والعلوم والابتكار

الإمارات تفتح نوافذ جديدة لاستشراف المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 نوفمبر 2015

دينا مصطفى (أبوظبي)

أشاد خبراء ومحللون دوليون باعتماد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، للسياسة العليا في مجالات التكنولوجيا والعلوم والابتكار ورأوا أنها تمثل نقلة نوعية جديدة في اقتصاد الإمارات الذي يدعم المبادرات المبتكرة ويدعو للاعتماد على التكنولوجيا المتقدمة، لزيادة البحث العلمي في جميع القطاعات، ويشجع الشباب للدخول في المشروعات الجديدة ويجذب الاستثمارات لتنويع الاقتصاد الإماراتي ونقله بعيداً عن الاعتماد على الموارد النفطية.

وأكد دوجلاس باريت المتخصص في المبادرات الابتكارية، أنها خطوة هامة للإمارات لفتح نوافذ جديدة لاستشراف المستقبل بالأفكار الملهمة للجيل الجديد، وهذا ما عودتنا عليه الإمارات للدفع بعجلة التنمية من خلال حزمة أفكار جديدة تستهدف التطوير في جميع المجالات الاقتصادية.

وقال: إن هذه الخطوة من شأنها تنويع مصادر الدخل الاقتصادي الإماراتي وتحويلها بعيداً عن مصادر النفط التي مازالت تحتل الجانب الأكبر من مصادر الدخل الاقتصادي في الإمارات.

ولفت إلى أن المبادرات الابتكارية في الإمارات دائماً ما تبدأ بتشجيع القيادات للمستثمرين بهذه القرارات التي تمثل دفعة كبيرة لهم للاستثمار والابتكار، فدائماً ما تتحول الأفكار الجديدة إلى مشاريع، ثم يتم التسويق لهذه المشاريع والأفكار المبتكرة لدعمها من كل فئات مجتمع الإمارات، وبالتالي هي عملية منظمة تضمن التطور باستمرار وهذا ما يميز الاقتصاد الصاعد في الإمارات.

وأضاف أن أكثر النقاط أهمية هنا هو التشجيع على الابتكار في جميع المجالات وهي بمثابة دعوة لكل أفراد المجتمع بمختلف اتجاهاته وفئاته للابتكار والتفكير بشكل جديد لتطوير كافة القطاعات حيث لم يقتصر القرار على مجال معين بل تضمن التعليم والبحث العلمي والمياه والطاقة والتكنولوجيا، فهي بالتأكيد دعوة مجتمعية مبتكرة للمشاركة في مسيرة اقتصاد الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض