• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«بوكو حرام» تقتل 10 قرويين في الكاميرون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 نوفمبر 2015

ياوندي (رويترز)

قتلت جماعة «بوكو حرام» النيجيرية المتشددة أمس 10 أشخاص على الأقل في تفجير انتحاري في أقصى شمال الكاميرون. وقال قائد في الجيش الكاميروني، إن «الحصيلة الأولية تشير إلى مقتل 10 بينهم الانتحاريون وجرح نحو 12». ووقع الهجوم على بلدة نيجو قرب بلدة فوتوكول.

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الشهر الماضي، إن بوكو حرام نفذت هجمات عديدة في الكاميرون وتشاد والنيجر ونيجيريا هذا العام، مشيرة إلى أن المسلحين يسعون لتحويل المنطقة الحدودية القريبة من بحيرة تشاد إلى منطقة نزاع.

وتشن جماعة «بوكو حرام» حملة منذ ست سنوات لإقامة ما تقول انه «دولة إسلامية» في شمال شرق نيجيريا وقتلت في هذا السبيل آلاف الضحايا وشردت مئات الألوف.

.. وقيادي في طالبان يخطف 7 «خطفوا» خرافه

قندهار، أفغانستان (وكالات)

خطف قيادي محلي في طالبان أفغانستان أمس سبعة او ثمانية من افراد اقلية الهزارة الشيعية بسبب خصومة تتعلق بمواشي، وفق ما علم لدى السلطات المحلية. وأوقف مسلحون في ولاية زابل الواقعة بين كابول وقندهار فجر أمس حافلة صغيرة «وخطفوا 17 راكبا قبل ان يفرجوا عن تسعة منهم»، حسب وزير محمد جوادي حاكم اقليم شاه جوي الذي شهد الحادث. واضاف «احتفظوا بثمانية رهائن» ينتمون الى اقلية الهزارة الشيعية.

وتحدث نرواس نورزاي قائد شرطة المنطقة عن «سبعة رهائن من الهزارة».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا