• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  10:11     تراجع أسعار النفط بسبب زيادة منصات الحفر النفطية بالولايات المتحدة         10:12    حزب مادورو يكتسح 20 على الاقل من بلديات عواصم الولايات الـ23    

هيئة البيئة "أبوظبي" تطلق 25 خدمة عبر بوابتها على الإنترنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 أبريل 2007

أمجد الحياري:

اعلنت هيئة البيئة أبوظبي عن اطلاق مجموعة جديدة من خدماتها الإلكترونية عبر البوابة الإلكترونية للهيئة www.ead.ae ليرتفع بذلك عدد الخدمات التي تقدمها الهيئة الكترونيا إلى 25 خدمة. وتأتي هذا الخدمات الجديدة ضمن مشروع الحكومة الإلكترونية الذي تشرف عليه لجنة أبوظبي للنظم والمعلومات، والذي تسعى الهيئة من خلاله إلى إتاحة جميع خدماتها إلكترونياً في زمن قياسي وبأقل جهد ممكن وبكفاءة عالية.

وتشمل الخدمات الجديدة التي تم إطلاقها مؤخرا طلب ترخيص للتداول بالمواد المشعة، وطلب ترخيص لمزاولة خدمات بيئية، واعتماد وتسجيل المكاتب الاستشارية البيئية، وترخيص وتقييم المشاريع والمنشآت الصناعية الجديدة، وترخيص وتقييم المشاريع والمنشآت القائمة، وترخيص منشآت غير صناعية، وطلب المشاركة ببرنامج الماراثون البيئي السنوي، والمشاركة بمسابقة التميز البيئي. كما ستكون هذه الخدمات متاحة من خلال بوابة حكومة أبوظبي الالكترونية www.abudhabi.ae.

وشدد راشد بن لاحج المنصوري، رئيس لجنة أبوظبي للنظم والمعلومات على ضرورة الإسراع بزيادة عدد الخدمات الكترونية التي تقدمها دوائر وهيئات وإدارات حكومة أبوظبي، موضحاً أن توفير أكبر عدد ممكن من الخدمات الالكترونية يتصدر أولويات مشروع الحكومة الالكترونية في الوقت الحاضر.

وقد اطلقت ''الهيئة'' في بداية العام الحالي المرحلة الأولى من البوابة الإلكترونية التي تشمل طلب الحصول على جواز سفر للصقور، وتصاريح ''سايتس'' (اتفاقيه الاتجار الدولي بأنواع الحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض) وعدد من التصاريح البحرية التي تضم كلا من رخص الصيد التقليدي وتراخيص الصيد الترفيهي الأسبوعية والسنوية والصيد التجاري وتصاريح القرقور والاستزراع السمكي، بالإضافة إلى تراخيص إقامة المشاد الصناعية البحرية. وتشمل البوابة أيضا إلى العديد من المعلومات البيئية و القوانين والأنظمة وقوائم بالمحميات الطبيعية.

وقال إبراهيم محمد لاري، الرئيس التنفيذي لشركة ''إنجازات لنظم البيانات'' أن هيئة البيئة - أبوظبي تفتح آفاقاً جديدة في مجال توفير الخدمات بطريقة يسهل الوصول إليها عبر إنشاء منصّة الكترونيّة موثوقة، مؤكدا على استمرارية دعم الهيئة في تحقيق هذا المشروع عبر تطوير وتنفيذ خدمات الكترونيّة مبتكرة والتي من شأنها تعزيز أداء الهيئة''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال