• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بحثاً عن اللقب الثالث في هوكي الجليد

منتخبنا يتحدى «تايبيه» في ليلة التتويج الآسيوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 مارس 2016

علي الزعابي(أبوظبي)

تحت شعار «الفوز ولا شيء غيره»، يدخل منتخبنا الوطني لهوكي الجليد اليوم المباراة الفاصلة مع نظيره الصين تايبيه لاقتناص لقب بطولة كأس التحدي الآسيوي في نسخته التاسعة.

وتعد مواجهة اليوم الختامي للبطولة الأصعب في مسيرة منتخبنا نحو تحقيق اللقب الثالث، بعد التعادل في عدد النقاط بين المنتخبين، حيث يمتلك كل فريق 9 نقاط من الفوز بمبارياته الثلاث، ولذا يسعى كل منهما إلى الفوز لضمان اللقب.

وكان منتخبنا حقق 3 انتصارات على تايلاند 6-1 وسنغافورة 5-2 ومنغوليا 5-1 بالترتيب، ضارباً بقوة جميع المنتخبات نحو تحقيق الحلم الآسيوي للمرة الثالثة في تاريخه بعد بطولتي 2009 و2012، وفي المقابل يدخل منتخب الصين تايبيه بثقة مفرطة بعد حصده آخر بطولتين، ونجاحه في حصد العلامة الكاملة أيضاً بثلاثة انتصارات على تايلاند 8-1 وسنغافورة 14-2 ومنغوليا 18-2، وهي النتائج التي تعكس قوة المنافس وخطورته.

ويدرك المنتخب تماماً صعوبة المباراة أمام الفريق الذي جرده من آخر لقبين في المنافسة الآسيوية على الرغم من المستويات الكبيرة التي قدمها منتخبنا في النسخ الماضية، ولهذا يتسلح لاعبو الأبيض بالعزيمة والإرادة لحسم اللقب هذه المرة على أرضهم وبين جماهيرهم التي توافدت منذ بداية البطولة للتشجيع والمؤازرة والوقوف في جانبهم.

وخدم جدول البطولة المنتخبين، حيث توافرت لمنتخب تايبيه أفضلية نسبية كونه خاض جميع مبارياته أمام المنتخبات التي واجهها منتخبنا، ولهذا تمكن من تحقيق نتائج عريضة في ظل ما نال هذه المنتخبات من تعب، فيما تحصل منتخبنا على راحة يومين قبل اليوم الختامي وفقاً لجدول المباريات، ولهذا كان أمام اللاعبين فرصة التقاط الأنفاس، وهو ما يجعل الحظوظ متساوية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا