• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قراءة فنية في أوراق مباراة الإياب

سبيت خاطر: دفعنا ثمن عدم استثمار «الذهاب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 نوفمبر 2015

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

قال سبيت خاطر نجم المنتخب الوطني سابقاً، إن الأهلي دفع ثمن عدم استثماره مباراة الذهاب بالصورة المثالية، وكان من المفترض أن يستغلها للخروج بنتيجة إيجابية تلبي تطلعاته في «الإياب»، مشيراً إلى أن ذلك لا يعني أن «الفرسان» لم يقدم عرضاً طيباً في مواجهة العودة التي أسهمت بعض التفاصيل الصغيرة دون تحقيقه النتيجة التي يتمناها الجميع، وأبرزها تغيير أحمد خليل غير المبرر في الشوط الثاني، إلى جانب طرد سالمين خميس.

وأكد سبيت خاطر أن خروج خليل يعتبر نقطة التحول الأبرز في المباراة، ومهما كانت مبررات كوزمين، فلا يوجد أي سبب مقنع يبرر قيامه بإخراج لاعب بحجم خليل، لافتاً إلى أن هذا التغيير أحدث إرباكاً واضحاً على الحضور الذهني للاعبين تجاوز ما أحدثه خروج سالمين خميس بالبطاقة الحمراء، في حين أن المدرب كان بإمكانه إجراء تغيير آخر في المنظومة الهجومية، على أن يتم الإبقاء على خليل في الملعب، نظراً للقدرات الكبيرة التي يتمتع بها اللاعب، والتي لا يمكن تجاوزها، لافتاً إلى أن الصعوبات التي واجهها الأهلي في المباراة تمثلت الفروقات البدنية، إذ بدا واضحاً تمتع لاعبي جوانزو بقدرات أفضل في هذه الجزئية.

ورأى سبيت خاطر أن دخول السعيدي بديلاً لأحمد خليل لم يثرِ الحضور الفني للأهلي، بعدما أسهمت حالة الطرد التي طرأت على تشكيلة الأهلي في الحد من النزعة الهجومية للسعيدي، مشيراً إلى أن الحالة الهجومية للأهلي ستكون أفضل لو تم الإبقاء على خليل في الملعب مع إحداث تغييرات أخرى تشمل الوسط.

وعن هدف جوانزو، أكد سبيت أنه جاء بسبب المهارة الكبيرة لأليكسون وليس لخطأ دفاعي، مشيداً بالحضور الدفاعي المحكم للاعبين الأهلي طوال التسعين دقيقة، وأن أليكسون يعتبر أحد أفضل المهاجمين في القارة الآسيوية، ولا يمكن تجاوزه أو إغفال النظر عن تحركاته الخطيرة مهما كان وقع اللعب بطيئاً.

وعن الفرصة التي أهدرها ليما في الشوط الثاني، وكانت كفيلة بالتعادل، أكد سبيت أن الفرصة أكثر خطورة من الفرصة التي لاحت لأليكسون وجاء منها هدف الفوز، مشيراً إلى أن ليما ممتاز لكنه لم يحسن التعامل مع الكرة بالشكل الأمثل، وكانت ستدخله التاريخ، ولكن القدر حال دون ذلك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا