• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

كاسياس يقترب من الجائزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 أبريل 2007

ذكرت صحيفة آس الرياضية الإسبانية أن إيكر كاسياس حارس مرمى نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم ومنتخب أسبانيا يسير بخطى ثابتة نحو الفوز بجائزة ثامورا التي تمنح سنويا للحارس الأفضل في دوري الدرجة الاولى المحلي.

فبعد مرور 29 مباراة من عمر الدوري الإسباني استقبلت شباك كاسياس 25 هدفا فقط بمتوسط قدره هدف واحد كل 104 دقائق مما جعله متخلفا عن الأرجنتينيين ليو فرانكو حارس أتلتيكو مدريد بفارق دقيقتين فقط وروبرتو أبوندانسيري حارس خيتافي بفارق خمس دقائق.

وكان كاسياس قد ظهر بمستوى مبهر خلال آخر مباريات ريال مدريد بالدوري الاسباني أمام أوساسونا عندما فاز نادي العاصمة بهدفين مما دفع مدربه الإيطالي فابيو كابيللو إلى الاشادة به قائلا ''لقد قام بتصديات غاية في الأهمية''. وكان كاسياس قاب قوسين أو أدنى من الفوز بجائزة ثامورا في أول مواسمه في دوري الدرجة الاولى 1999-2000 حيث دخل شباكه 25 هدفا في 27 مباراة الا أن الأرجنتيني مارتين إيريرا حارس ألافبيس وقتها اقتنص الجائزة حيث لم يدخل مرماه سوى 27 هدفا في 31 مباراة. ونشرت الصحيفة تصريحات سابقة على لسان كاسياس تحدث فيها عن رغبته في الفوز بجائزة ثامورا للمرة الأولى حيث قال ''بالتأكيد أريد الفوز بثامورا! كل الحراس الكبار الذين لعبوا هنا فازوا بها وهو ما أرجو تحقيقه''. وفي الوقت نفسه أكد كاسياس أن الأهم من الإنجازات الشخصية هو مساعدة ريال مدريد على الوصول إلى منصة التتويج.. وقال من الجميل الحصول على الجائزة ولكن تبقى الأولوية للفوز بالدوري .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال